التخطي إلى المحتوى

أرسلت وزارة الكهرباء مجموعة من المقترحات الخاصة بزيادة اسعار الكهرباء والطاقة في مصر من أجل اختيار الأفضل والأنسب في الوقت الحالي مع الشعب المصري، وكشف مصدر داخل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لصحيفة ( اليوم السابع) أن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك كان قد قام بإعداد مجموعة من المقترحات الخاصة برفع الدعم بصورة تدريجية عن الكهرباء، وتطبيق زيادة اسعار الكهرباء بداية من شهر يوليو القادم.

مجلس الوزراء يدرس الخطة المناسبة لـ زيادة سعر الكهرباء

ويعكف المهندس شريف اسماعيل، رئيس الحكومة، في الوقت الحالي هو والفريق المسؤول عن رفع الدعم على دراسة المقترحات التي تم تقديمها من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، وذلك من أجل اختيار الأنسب لمصلحة المواطنين بشكل يتماشى مع مستوى الأجور الخاصة بالعاملين في الدولة.

وزير الكهرباء والطاقة
سعر الكهرباء

ومن المتوقع أن يتم رفع الدعم بصورة نهائية عن الشعب المصري في عام 2021 بحيث يحصل المواطن على خدمة الكهرباء بسعرها السوقي العادي، وجدير بالذكر أن جميع المقترحات التي قام مرفق الكهرباء وحماية المستهلك بتقديمها لوزارة شريف اسماعيل تضع في عين الاعتبار محدودي الدخل وتعتمد على زيادة الأسعار للأشخاص كثيفي الاستهلاك، باستخدام نظام اسمه الدعم التبادلي، حيث من المتوقع أن يصل سعر كيلو الواط كهرباء لكل ساعة إلى جنيه خلال العام المالي الجديد بإذن الله تعالى.

رفع الدعم تدريجيا عن الكهرباء ليصل سعر الكيلو واط لـ جنيه خلال العام المالي الجديد

وتقوم مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بخطة تحول اقتصادية اصلاحية من اجل علاج المشاكل المالية التي حدثت للدولة خلال فترات الحكم السابقة المتلاحقة وذلك من خلال التعاون مع صندوق النقد الدولي ووضع مجموعة من الاجراءات وتطبيقها بدأت بتحرير سعر الصرف، ورفع الدعم تدريجيًا عن الشعب المصري مع وضع مجموعة من الاجراءات التي تراعي محدودي الدخل وذلك من أجل تشجيع رأس المال الخارجي بأن يأتي ويستثمر في مصر ويفتح مجال وفرص عمل للشباب إلا أن خطوات التحول الاقتصادي صعبة وتحتاج الصبر وهو ما أكد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي في كثير من اللقاءات أنه لا بديل من الصبر وتحمل المواطنين لاجراءات التحول الاقتصادي التي سيتم جني ثمارها في المستقبل إن شاء الله تعالى.

اقرأ أيضًا هنا



التعليقات

  1. والله في ناس قربت تبيض انا من سنه عامل مطحن غلال وقدمت علي كهرباء وقالولي استني دورك المحول مقفول بعد أجبت المعد وسجل تجاري وبطاقات ضرب يا مرخصه وموووال طويل يقولك المحول مقفول طيب ليه ادعوني رخصه وغرمتوني المصاريف دي كلها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.