رسميًا| «التموين» تُحذر: إلغاء التراخيص للبقالين وأصحاب المخابز ووقف بطاقات التموين للمواطنين في حال الإقدام على هذا الأمر.. صور
اضافة سلع جديدة على الدعم وهذا سعر السلع التموينية بعد زيادة الوقود وهؤلاء لن يتم صرف التموين لهم

في بيان رسمي منذ ساعات، استعرض الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرًا عن موقف الحالة التموينية خلال أيام عيد الأضحى المبارك بجميع أنحاء الجمهورية، وذلك من خلال تقارير غرف العمليات المركزية بوزارة التموين وغرف العمليات بمديريات التموين، وذلك في إطار الخطة التي تم وضعها قبل العيد، موجهًا كافة قطاعات الوزارة والإدارات المختصة والرقابية بالقيام بمجموعة من الحملات التموينية للمرور على محلات البقالة التموينية والسوبر ماركتات، للتأكد من توافر السلع الأساسية والغذائية، والتأكد من الصلاحيات اللازمة، وكذلك الالتزام بتعليق الأسعار والإعلان عنها للمواطنين.

تحذير هام بشأن البطاقات التموينة

يأتي هذا في الوقت الذي أصدر فيه “المصيلحي”، القرار الوزري رقم 156 لسنة 2018، والمتعلق بحظر تواجد البطاقات التموينية لدى أصحاب المخابز والبقالين، والاحتفاظ بأي بطاقة تموينية بسبب أو بدون سبب بمحالهم، وأنه في حالة وجود أي بطاقة لدى المخبز أو البقالة، يتم تنفيذ العقوبات الواردة بالقرار الوزاري 183 لسنة 2017، من توجيه إنذار نهائي للمنفذ، وفي حالة تكرار ذلك يتم سحب الترخيص نهائيًا، على أن يعتبر هذا القرار ساري بدءًا من تاريخ الأول من سبتمبر المقبل.

 

رسميًا| «التموين» تُحذر: إلغاء التراخيص للبقالين وأصحاب المخابز ووقف بطاقات التموين للمواطنين في حال الإقدام على هذا الأمر.. صور رسميًا| «التموين» تُحذر: إلغاء التراخيص للبقالين وأصحاب المخابز ووقف بطاقات التموين للمواطنين في حال الإقدام على هذا الأمر.. صور

 

ومن ناحية أخرى تبدأ المكاتب التموينية بدءًا من يوم السبت المقبل في استقبال إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية للبطاقات التي تنتهي برقم 2، بعد قرار وزير التموين بإلغاء شرط إحضار برنت التأمينات، والاكتفاء بوضع الرقم القومي.