بدا العديد من المواطنين المصريين يتسال الآن على كيفية تسديد أموال الضريبة العقارية أو تقديم طلب الإعفاء للمصلحة، وذلك حتى لا يتعرض للمسائلة القانونية وخاصة مع اقتراب نهاية مدة الإعفاء والتي من المقرر أن تنتهي في 15 أغسطس الجاري 2018، وشهدت مصلحة الشهر العقاري زحاماً كبيراً خلال الفترة الماضية، مما أدى إلى معاناة الكثير من المواطنين.

الحكومة تقرر مد مهلة تسديد الضريبة العقارية

وفي مفاجأة سارة اعلن منذ قليل وزير المالية الدكتور ” محمد معيط” ان رئيس الوزراء الدكتور ” مصطفى مدبولي” قد وافق  على مد المهلة المخصصة لتحصيل الضريبة العقارية للمواطنين بدون غرامات مالية.

وأضاف وزير المالية من خلال تصريحات صحفية هامة صباح اليوم الخميس أنه سيتم مد المهلة لسداد الضرائب العقارية بدون غرامات حتى 15 أكتوبر 2018 القادم، بواقع شهرين متتاليين، وخاصة أنه كان من المتوقع أن تنتهي فترة سداد الضرائب العقارية يوم 15 أغسطس الجاري ولكن تم مدها لـ15 أكتوبر القادم، وذلك دون توقيع غرامات مالية على المواطنين.

واكد ” معيط” أنه بعد تلك الفترة التي تم منحها للمواطنين من أجل تسديد الضريبة العقارية سيتم توقيع الغرامات والقوانين على المخالفين او المتخلفين عن الدفع، ويجب على جميع المواطنين انتهاز تلك الفرصة وتسديد الضرائب العقارية أو تقديم طلب الإعفاء منعاً للمسائله القانونية.

حيث سادت فرحة كبيرة بين المواطنين وخاصة أن المكاتب تشهد زحاماً كبيراً خلال هذه الفترة، خوفاً من المسائلة القانونية، حيث يحاول العديد من المواطنين تسديد المبالغ المقررة عليه قبل انتهاء موعد السداد.