رحيل الفنانة أمال فريد بعد صراع مع المرض ..وهذه هي وصيتها الأخيرة
وفاة الفنانة أمال فريد

رحلت صباح اليوم الثلاثاء 19-6-2018 الفنانة أمال فريد، وذلك عن عمر يناهز ال80 عاملا، وذلك بعد صراع مع المرض، وقد كانت الفنانة قد تم نقلها إلى مستشفى شبرا العام مساء يوم أمس في ساعة متأخرة، وكان نقيب الفنانين يتابع حالتها بصورة دائمة، إلا أنها توفيت صباح اليوم.

الفنانة أمال فريد

ولدت الفنانة أمال فريد في العباسية بالقاهرة، حصلت على ليسانس آداب قسم اجتماع، دخلت الفن عن طريق إحدى المسابقات التي أعلنت عنها مجلة الجيل، وقد قام مصطفى أمين وأنيس منصور بترشيحها للعمل في الفن، وقام رمسيس نجيب باكتشافها.

رحيل الفنانة أمال فريد بعد صراع مع المرض ..وهذه هي وصيتها الأخيرة

أولى أفلامها كان كبطولة مع الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، قامت باعتزال الفن في الستينات بعد زواجها من مهندس مصري كان يعيش في روسيا، فعاشت معه ثم عادت إلى مصر لتقوم بالعمل في فيلمين فقط، ثم قررت الاعتزال بصورة نهائية.

وصية أمال فريد الأخيرة

صرح الفنان إيهاب فهمي، أن الفنانة الراحلة قد أوصت بعدم إقامة عزاء لها، بالإضافة إلى رغبتها في أن يتم دفنها في المقابر الخاصة بعائلتها.

ويذكر أن الفنانة الراحلة قد قامت بتقديم عدد من الأفلام الرائعة مثل فيلم بداية ونهاية، جزيرة العشاق وحماتي ملاك وإسماعيل يس في الطيران، نساء اليوم، نساء محرمات، الابن المفقود، حكاية جواز، شياطين الجو، موعد مع السعادة، بنات بحري، امرأة في الطريق، وغيرها من الأقلام الرائعة.