رابط موقع “دعم مصر” الجديد لإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين
اضافة المواليد الجديدة

أعلن المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية الأستاذ “ممدوح رمضان” على الموعد النهائي الذي قامت الوزارة بتحديده من أجل إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين، وذلك عن الأطفال اللذين لم يتم تقيدهم بعد على بطاقات التموين هذا وبالإضافة إلى تحديد كافة الأوراق والمستندات المطلوبة من أجل إضافة المواليد على كافة بطاقات التموين، وقد صرح الوزير بداية الشهر الجاري شهر يوليو على أن بداية الإضافة سوف تكون بعد انتهاء فرز البطاقات القديمة وإلغاء البطاقات التي لا تستحق الدعم، على أن يتم اعتماد الموعد الرسمي في إضافة المواليد بداية شهر أغسطس القادم.

واستكمل سيادته الحديث قائلًا أن الوزارة دائمًا تعمل بشكل استمراري على توصيل الدعم إلى أكبر عدد من المواطنين، وذلك عن السلع التموينية، والخبز، ولكن هناك عدة من الإجراءات التي يجب إكمالها حتى تكتمل المنظومة، مؤكدًا على أن الفترة الماضية كانت تعمل الوزارة على تحديث البيانات تمهيدًا لإعداد قاعدة جديدة أقوى وموجدة، حتى تتمكن الدولة من معرفة الفئات المستحقة من الفئات الأخرى التي لا تستحق الدعم، وتمكينها من إيصال الدعم لمستحقيه.

موعد إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين

واستكمل الحديث قائلًا أن الوزارة سوف تقوم بفتح الباب لإضافة المواليد في شهر مايو القادم، مؤكدًا على أن الدولة متأخرة في إضافة المواليد بسبب المشكلات التي تعرضت لها في استخراج بطاقات التموين، وإصلاح بدل التالف، وفي حالة الانتهاء من تلك المشكلات سوف يتم فتح الباب علي الفور، مؤكدًا على أن هذا سوف يكون في بداية العام الجديد.

رابط إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين إلكترونيًا عبر موقع وزارة التموين

وفي سياق متصل أكدت الحكومة على أنها دائمًا تعمل على توفير السلع بشكل مستمر للمواطنين في السوق بأسعار تتناسب مع الحالة الاقتصادية مراعاة لمحدودي الدخل، وتحاول بشتى الطرق للتحكم في أسعار السلع، منعًا للتلاعب والغش والسرقات التي تحدث من التجار، وحل مشكلات المواطنين، وسوف نقوم بمتابعة كافة التجديدات والتغيرات الطارئة على تجديد بطاقات التموين، مع كيفية إضافة المواليد الجدد فقط تابعونا من خلال موقعنا نجوم مصرية.

تابعونا من خلال التعليقات المتواجدة في الموضوع، وذلك للاستفسار عن أي معلومات بخصوص إضافة المواليد على بطاقات التموين، وبدل التالف وتجديد البيانات وسوف نحضر لكم الإجابات على الفور، ونقدم لكم خدمات عبر موقعنا المتميز نجوم مصرية عن طريق التعليقات أتركوا فقط كافة الاستفسارات التي تدور في أذهانكم لطرق وكيفية عمل بطاقة تموين ومواعيد إدخال المواليد الجديد وسوف نحضر لكم كافة القرارات الوزارية بخصوص هذا الشأن.

أخر موعد لاستقبال طلبات إضافة المواليد

ومن الجدير بالذكر أنه قد صرح وزير التموين والتجارة الداخلية أن أخر موعد لإضافة المواليد سوف يكون في بداية شهر نوفمبر القادم، على أن يكون نهاية أول أسبوع في نوفمبر هو أخر موعد للتقديم.

بالفيديو إرشادات استكمال بيانات بطاقة التموين

واحضرنا لكم الفيديو الاسترشادي من اجل معرفة كيفية التعامل مع موقع دعم مصر الخاص بالتموين وإضافة المواليد وتعديل البيانات والتي طرحته وزارة التموين من اجل المواطنين وكيفية التعامل مع الموقع المخصص للتموين.

والفيديو يوضح لكم كيفية الدخول إلى موقع “دعم مصر” الذي يمكن من خلاله استكمال بيانات البطاقات التموينية عبر الموقع الرسمي الذي خصصته الوزارة، الموقع الذي يمكن من خلال التقديم على الحصول على بطاقات التموينية جديدة، أو تحديث البيانات أو إضافة المواليد الجدد، أو تجدديها أو بدل التالف والمفقودة، وفي حالة الدخول إلى الموقع يجب إتباع كافة الخطوات من أجل الاستعلام أو إضافة المواليد ثم قم بحفظ البيانات ثم قم بالمتابعة في المكتب التمويني التابع لك في المحافظة التابعة لك.

وأكد الوزير أن الدولة تعمل جاهدة من أجل توفير كل السُبل التي تهتم بتوفير الدعم إلي كافة المواطنين، هذا وبالإضافة إلى محاولة وصول الدعم إلى الأماكن الذي يصعب الوصول إليها، والمناطق البعيدة، فضلا على استحقاق كل فرد لحقه، وسحب الدعم عن المواطنين الغير مستحقه للدعم.

وأكدت مصادر على أن الدعم وإضافة المواليد سوف يبدأ في بداية شهر أغسطس القادم، وذلك بعد الانتهاء من عملية الفرز وإبعاد البطاقات التالفة والمكررة، وذلك من أجل إضافة المواليد الجدد على جميع بطاقات التموين على أن يتم بدء صرف السلع بحد أقصى شهرين من إدخال المواليد.

وما زالنا نتابع معكم الموعد النهائي من أجل إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين، وصرحت مصادر موثوقة داخل وزارة التموين أنه يمكن الإضافة بداية الشهر القادم شهر أغسطس القادم، في ظل توسيع منظومة الدعم لوصول الدعم إلى مستحقيه، فضلا على محاولة توفير كافة السلع بأسعار تتناسب مع المواطن المصري وتوفير كافة السلع لمحدودي الدخل.

جدول بأسعار السلع التموينية 2018

ومن خلال الجدول التالي نوضح لكم جميع الأسعار المعلن عنها من وزارة التموين للسلع التموينية المتاحة في كافة البطاقات والتي يمكن الحصول عليها من أي منفذ تابع لها

السلعةالسعر بالجنيه المصري
كيلو السكر8.5 جنيه
لتر الزيت12 جنيه
كيلو الأرز8.5 جنيه
كيلو المكرونة2.25 جنيه
500 جرام من السمن12 جنيه
800 جرام من السمن17.25 جنيه
500 جرام عدس10 جنيه
500 جرام فول3.50 جنيه
325 جرام صلصة7.25 جنيه
250 جرام من الجبن الأبيض5.25 جنيه
الصابون 125 جرام5.50 جنيه
صابون الغسيل 125 جرام4.25 جنيه
كليو الدقيق6.10 جنيه
الشاي2.75 جنيه
500 جرام جبن10.25 جنيه
مرقة الدجاج6.15 جنيه
المربى 400 جرام7.75 جنيه
التونة 140 جرام6جنيه
زجاجة الكلور 3.10 جنيه

وزارة التموين تُعدل مواعيد إضافة المواليد الجدد على البطاقات

وقد صرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية المواعيد الرسمية التي من خلالها إضافة المواليد الجدد على البطاقات وفقًا للإجازات الرسمية المتاحة للمواطنين، على أن يتم استكمال طلبات تعديل وإضافة المواليد على البطاقات وفقَا للتوجيه الوزاري رقم 12 لعام 2018، والصادر بتاريخ 2 أغسطس 2018.

رابط موقع "دعم مصر" الجديد لإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموينشدد وزير التموين الوزارة الداخلية على ضرورة استكمال البيانات من خلال مكاتب التموين وموقع دعم مصر قبل عملية إدخال المواليد مضيفًا أنه لن يقوم بإضافة المواليد في حالة عدم استكمال البيانات وإضافتها على بطاقات التموين، وناشد الوزير بضرورة التحديث للبيانات من اجل مساعدة الوزارة في تعديل البيانات.

وقد صرحت الوزارة بإضافة مجموعة من الأشخاص إلى المنظومة بدون عمل بحث اجتماعي وتتمثل تلك الفئات من الأرامل والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة، وأصحاب المعاشات وتكافل وكرامة وسادات، أكد المتحدث باسم الوزارة معاون وزير التموين والتجارة الداخلية “أحمد كمال” على أن خاصية إضافة المواليد الجديدة على البطاقات سواء جديدة أو بدل التالف أو الفصل الاجتماعي أو الفاقد.

تحديث اليوم 1 سبتمبر.. وتبدأ مكاتب التموين باستقبال كافة بطاقات التموين والتي تنتهي برقم 3، وذلك بعد الانتهاء من كافة البطاقات التي تنتهي برقم 2 في الأسبوع الماضي، ومن المقرر أن يتوالى استقبال البطاقات وإضافة المواليد بداية من شهر سبتمبر نظرًا للجدول الرسمي الموضوع من قبل الوزارة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك وفقًا للقرار الوزاري برقم (21) لسنة 2018.

وتنتهي غدًا المرحلة الثالثة من إضافة المواليد للبطاقات المنتهية برقم 3 على أن تبدأ المرحلة التالية يوم السبت الموافق 8 سبتمبر وذلك عن البطاقات التي تنتهي برقم 4 وتستمر الفترة حتى 14 سبتمبر القادم.

وما زال هناك إقبال كبير على إضافة المواليد في المكاتب المخصصة لإضافة المواليد، بالإضافة إلى إمكانية إضافة المواليد عبر موقع دعم مصر المخصص لإضافة المواليد وتعديل البيانات.

وصرح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور “على المصليحي” عبر إحدى التصريحات على أن عدد الإجمالي المتقدمين لإضافة المواليد قد بلغ إلى الآن 974 ألف متقدم من المواليد وذلك عبر 1395 مكتب تموين على مستوى المحافظات.

تحديث اليوم الخميس 13 سبتمبر..ويعتبر اليوم هو نهاية الفترة المخصصة للبطاقات التي تنتهي برقم 4 على أن يتم استقبال البطاقات التموينية التي تنتهي برقم 5 بداية من يوم السبت القادم.

وتستمر مكاتب التموين في استقبال بيانات البطاقات المنتهية برقم 5 حتى يوم 21 سبتمبر الجاري، على أن يكون يوم السبت القادم 22 سبتمبر استقبال البطاقات المنتهية برقم 6 وفقًا للجدول الموضوع من أجل إضافة المواليد.