التخطي إلى المحتوى

رابط إضافة المواليد الجدد عبر موقع دعم مصر أصبح من أهم وأكثر الروابط بحثاً على محركات البحث على شبكة الإنترنت، وخاصة بعد أن تم إطلاق مرحلة إضافة المواليد الجد على بطاقات التموين، والتي بدأت بالفعل كافة مكاتب التموين التابعة لوزارة في استقبال طلبات المواطنين الراغبين في إضافة مواليدهم على بطاقات الدعم التمويني بعد توافر الشروط المطلوبة للإضافة، ويشار أيضاً إلى أن الوزارة المعنية قامت بتحديد جدولاً مفصلاً يتضمن مواعيد إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين وذلك وفقاً لأرقام البطاقات، ومن خلال مقالنا اليوم وعبر موقعنا “نجوم مصرية” سنقوم بتوضيح خطوات إضافة المواليد الجدد عبر موقع دعم مصر، كما سنقوم بتوضيح أيضاً موقف الحكومة تجاه البطاقات التي تهاون أصحابها في عدم تحديث بياناتها.

إضافة المواليد الجدد
إضافة المواليد الجدد

وزارة التموين …إضافة المواليد الجدد

بعد طول انتظار من قبل العديد من المواطنين بجمهورية مصر العربية، أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور/ علي المصيلحي بأن على المواطنين أصحاب بطاقات التموين الورقية الخاصة بصرف الخبز المدعم والسلع التموينية، سرعة التوجه إلى أقرب مكتب تموين، للقيام بتقديم طلب تحويل البطاقة الورقية إلى بطاقة ذكية، وكذلك إضافة المواليد الجدد عبر موقع وزارة التموين.

ويشار إلى انه في وقت سابق، قد  إصدار قرار وزاري بإضافة المواليد الجدد إلي بطاقات التموين حيث يتم الصرف اعتبارا من شهر يناير لعام 2018، وقد تضمن القرار إضافة المواليد التي بلغت أعمارهم عامين كاملين فأكثر حتى عمر ال 16 عام، وأيضا إضافة الذين لم يسبق إضافتهم إلي بطاقات ذويهم.

الفئات الأولى بالرعاية تصدر لهم بطاقات تموينية بشكل فوري

كما أكد “المصليحي” على ضرورة استخراج بطاقات تموينية للفئات الأولى بالرعاية كحد أقصى أربعة أفراد وعدم إضافة أي أفراد أخرى بعد الاستخراج.

إضافة المواليد الجدد عام 2018 .. وخطوات تحديث البطاقات بموقع دعم مصر

خطوات إضافة المواليد الجدد عام 2018 عبر موقع وزارة التموين tamwin

الأوراق المطلوبة في إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين 2018

وقد نوه  المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، الدكتور “سويد”  بأن الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد الجدد إلي بطاقة التموين هي:

  • صورة شهادة الميلاد الخاصة بالطفل كحد أدني عامين وحد أقصي 16 عام.
  • صورة من البطاقة الشخصية والرقم القومي لصاحب بطاقة التموين مع إرفاقها بصورة شخصية.
  • صورة الرقم القومي لجميع الأفراد المسجلين مسبقا في البطاقة التموينية.
  • إيصال كهرباء  حديث يستدل به علي محل الإقامة.

كما يمكن لصاحب البطاقة التموينية الدخول علي الموقع الذي أضافته الوزارة للقيام بالتسجيل عليه تسهيلا لهم لإضافة المواليد وإتمام عملية التسجيل وهو “موقع دعم مصر” .

إضافة المواليد الجدد 2018

والجدير بالذكر، أنه من خلال الموقع الخاص بالوزارة أو من خلال المكاتب التموينية المتاحة في جميع محافظات الجمهورية، يمكن للمواطنين إضافة المواليد الجدد بشكل إلكتروني بسيط ، يمكنك الدخول إلي موقع الوزارة من خلال الرابط التاليhttp://www.msit.gov.eg/ar/

خطوات إضافة المواليد الجدد 2018 إلى بطاقات التموين

الخطوة الأولى:

رابط إضافة المواليد الجدد 2018 إلكترونياً إلى البطاقات التموينية عبر موقع دعم مصر

الخطوة الثانية: توضح إجراء القيام بحذف أو تعديل أفراد مستفيدة من الدعم التمويني

رابط إضافة المواليد الجدد 2018 إلكترونياً إلى البطاقات التموينية عبر موقع دعم مصر

 

وتلك الخطوة توضح حالة القيام بتعديل أحد أفراد الأسرةرابط إضافة المواليد الجدد 2018 إلكترونياً إلى البطاقات التموينية عبر موقع دعم مصر رابط إضافة المواليد الجدد 2018 إلكترونياً إلى البطاقات التموينية عبر موقع دعم مصر

الخطوة الرابعةرابط إضافة المواليد الجدد 2018 إلكترونياً إلى البطاقات التموينية عبر موقع دعم مصر

الخطوة الخامسة

رابط إضافة المواليد الجدد 2018 إلكترونياً إلى البطاقات التموينية عبر موقع دعم مصر

كما يجب التنويه إلى أنه لن يتم تكرار رقم قومي لفرد واحد، فإذا قمت بإدخال مولود فلن يسمح بإدخال نفس المولود في البطاقة ولن يتم تكرار رقم قومي لفرد واحد،  كما يتم التأكد من الرقم القومي والمكون من 14 رقم.

تقدم لعملية إضافة المواليد إلي البطاقات التموينية ما يقرب مليوني و200 ألف مواطن وذلك من إجمالي سبعة ملايين و700 ألف، قد قاموا بالتقديم لإضافة مواليدهم في فترات سابقة، الأمر الذي جعل الوزارة تعمل جاهدة علي تنقية بطاقات التموين بصورة سريعة لإضافة المواليد سريعا وعدم تعطيل مصالح المواطنين.

فيديو توضيحي يوضح من خلاله كيفية إضافة المواليد إلى البطاقة التموينية

في حال إذا لم تتمكن من استكمال عملية إضافة المواليد الجدد إلى بطاقة الدعم التمويني الخاصة بك أو القيام بإجراء الفصل أو الحذف، فقط قم بمشاهدة الفيديو التالي وابتع معه الخطوات كما سيتضح لك.

كيفية إعادة البطاقات الموقوفة بسبب عدم الصرف لمدة 6 أشهر متتالية أو أكثر

في حالة إيقاف بطاقة التموين للمواطن بسبب عدم استخدامها لمدة تتراوح من 6 أشهر أو أكثر يجب على المواطن ابتاع الخطوات التالية كي يعيدها مرة أخرى للاستخدام:

يتقدم المواطن إلى مكتب التموين التابع له، ثم يقوم بتحرير نموذج “أداء خدمة لإعادة تشغيل البطاقة الموقوفة للسبب المذكور أعلاه، ويتم إرفاق هذه المستندات مع الطلب:
  • البطاقة التموينية الموقوفة “في حال تغيير عدد المستفيدين”.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي.
  • المستند الدال على عدم الصرف.
  • عقب ذلك، يقوم مكتب التموين باعتماد نموذج أداء الخدمة، مرفق معه البطاقة الملغاة، ومن ثم يتم إرساله إلى مركز الخدمة كي يتم إعادة تشغيلها مرة أخرى، وإلغائها “Black List” وتم إصدار رقم سري جديد لهذا الطلب.
  • ويعقب ذلك قيام مركز الخدمة بإرسال البطاقة والمرفقات للشركة المنفذة.
  • ويأتي هنا دور الشركة المنفذة، حيث تقوم بالمراجعة وإرسال البطاقة بعد تشغيلها إلى مكتب التموين مصحوب معها تقرير تفصيلي يفيد التعديل.
  • يقوم مكتب التموين عقب ذلك بتسليم المواطن البطاقة بعد أن يقوم المواطن بالتوقيع على التقرير المفصل والذي يشتمل على (اسم صاحب البطاقة، الرقم القومي، عدد المستفيدين، تاريخ الاستلام).
  • ويلي ذلك قام المواطن بالتوجه إلى مركز الخدمة لكي يستلم الرقم السري الجديد، وذلك بعد أن يطلع الموظف المختص على البطاقة الذكية والبطاقة الشخصية “الرقم القومي” للمستلم.
  • بعد ذلك يحق للمواطن أن يصرف المقررات التموينية اعتبارا من الشهر التالي لاستلام البطاقة التموينية.

زيادة الدعم الشخصي في بطاقات التموين

مسبقاً كانت قيمة الدعم التمويني والذي يصرف للفرد بشكل شهري 15 جنيهاً، ثم زادت القيمة لتصل بعد ذلك إلى 18 جنيها،ومن ثم عملت وزارة التموين على زيادة الدعم للسلع الاستهلاكية داخل البطاقات التموينية بما يقرب مبلغ 21 جنيها وذلك بدلا من 18 جنيها، والجدير بالذكر أن الدعم قد زاد مرة أخرى حتى وصل قيمة الدعم للفرد الواحد إلى 50 جنيها بالإضافة إلى ما يوفره الفرد من نقاط الخبز الشهرية.

فيديو استرشادي يوضح خطوات استكمال بيانات البطاقة  الذكية “الدعم التمويني”

من خلال متابعة ومشاهدة الفيديو التالي، يمكن لأي مواطن القيام بكل سهول بالإجراء المراد فعله حيث يوضح الفيديو خطوات التعامل مع الموقع بكل سهولة.

ووفقاً للألية التي وضعتها وزارة التموين والتجارة الداخلية، فقد تم تقسيم مواعيد إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين وفقاً لتسلسل الأرقام الخاصة بالبطاقة الذكية والتي بدأت مكاتب التموين في تنفيذ تلك الآلية مع مطلع شهر أغسطس الماضي 2018، على أن تستمر إضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين لمدة 3 أشهر.

رابط إضافة المواليد الجدد 2018 إلكترونياً إلى البطاقات التموينية عبر موقع دعم مصر

تعديل هام على إضافة المواليد عبر الإنترنت

عبر تصريح لها اليوم الخميس الموافق 6 سبتمبر 2018، أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية عبر موقع “دعم مصر”، عن إتاحة الفرصة أمام المواطنين الراغبين في إضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين لتعديل صفة الاستحقاق للمواليد التي تحصل على خبز كي تصبح تلك الفئة مستفيدة من الدعم التمويني.

خطوات تعديل صفة الاستحقاق

ولتعديل صفة الاستحقاق يجب اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع وزارة التموين عبر الرابط التالي أو اضغط هنا

رابط وزارة التموين

  • وعقب الدخول إلى الموقع وكتابة البيانات الخاصة بالمستفيد، تظهر كافة بيانات الأفراد الموجودين بالبطاقة، كما تظهر كلمة “تعديل” وعلامة النجمة *، مع وجود سؤال  هل ترد تعديل إلى التموين؟ .
  • ومن ثم تظهر بيانات المستفيد الجديد  ( اسم المستفيد رباعي/ الرقم القومي- رقم شهادة الميلاد، صلة القرابة)
  • نوع المستفيد “خبز” ،”تموين”، ويتم وضع علامة صح أما الخبز، وعلامة صح أمام تموين.
  • اضغط على إضافة
  • عقب ذلك يتم ظهور رسالة لك (تم الإضافة بنجاح)

وبانتهاء تلك العملية، سيتم ملاحظة وجود المضافة حديثاً الاسم والرقم القومي وصلة القرابة، كما سيظهر في جدول المستفيدين من البطاقات التموينية بأن صفته تغيرت واسم مستفيد تموينياً.

تحديث:  من خلال تصريح صحفي له اليوم، أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور/ علي المصيلحي على أنه مع بداية الأسبوع الخامس لإضافة المواليد الجدد على بطاقات الدعم التمويني وصل عدد المضافين من المواليد الجدد إلى مليون و500 ألف مضاف.

وزير التموين يصدر قرار جديد لإضافة الأطفال بالتبني إلى بطاقات الأسر البديلة

أصدر اليوم الدكتور/ علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قرار توجيهاً عاجلاً، يقضي بالسماح بإضافة الأطفال بالتبني إلى بطاقات الدعم التمويني للأسر البديلة، وقد جاء نص القرار كالتالي:

رابط إضافة المواليد الجدد 2018 إلكترونياً إلى البطاقات التموينية عبر موقع دعم مصر

ما هي الأوراق المطلوبة لتعديل البطاقة التموينية للمرأة الأرملة؟

أتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية إمكانية استخراج بطاقة التموين “بدل الفاقد أو التالف، أو الفصل الاجتماعي مع بداية العام الميلادي الجديد 2018 م، حيث يمكن القيام بأي أجراء مما سبق من خلال أي مكتب تموين تابع للمحافظة، دون الالتزام بمكتب التموين التابع له محل صاحب البطاقة.

  • وفيما يلي سنقوم بتوضيح الأرواق المطلوبة لتعديل بطاقة الدعم التمويني للمرأة الأرملة صورة من البطاقة الشخصية.
  • صور شهادات ميلاد الأولاد  مواليد 1988 وحتى عام 2005 فقط.
  • صورة شهادة وفاة الزوج.
  • إيصال حديث للكهرباء مدفوع.
  • عقد إيجار للمسكن في حال كون الشقة إيجار.
  • رقم الهاتف الخاص لصاحبة البطاقة أو احد المستفيدين من بطاقة الدعم التمويني.

شروط السماح للمرأة المطلقة أو الأرملة بإضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين

وفقا لما جاء في القرار الوزاري التوجيهي رقم 21 لعام 2018، يتوجب على المرأة المطلقة أو الأرملة الراغبة في إضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين، أن تكون حصة الدعم التمويني لها الشهرية مستمرة ومفعلة، وأنها من من ضمن المستحقين للدعم التمويني كل شهر.

قرار وزارة التموين لإلغاء البحث الاجتماعي لعدد من الفئات

رابط إضافة المواليد الجدد 2018 إلكترونياً إلى البطاقات التموينية عبر موقع دعم مصر

الجدول الجديد لإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين بداية من الأسبوع الخامس

رابط إضافة المواليد الجدد 2018 إلكترونياً إلى البطاقات التموينية عبر موقع دعم مصر

موقف الحكومة المصرية من أصحاب البطاقات التموينية ذوي الدخل المرتفع

رابط إضافة المواليد الجدد 2018 إلكترونياً إلى البطاقات التموينية عبر موقع دعم مصر

صرح اليوم المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء عن موقف الحكومة من أصحاب البطاقات التموينية ذوي الدخل المرتفع، وخاصة بعد ما تردد من أنباء حول حذفهم من بطاقات الدعم التمويني.حيث تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي من جانبها، نفت كلياً ما تردد حول حذف المواطنين ذوي الدخل المرتقع، وجاء النفي بشكل قاطع ونهائياً.وأوضحت الوزارة المعنية، بأن الفئات التي سيتم حذفها بالفعل في تلك الفترة هي، الأفراد المتوفين، والمسافرين، والأسماء المكررة على أكثر من بطاقة تموينية.

موعد إلغاء بطاقات التموين التي لم تحديث بياناتها

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور/ علي المصيلحي عن أن أخر موعد لتحديث بيانات البطاقات التموينية الواجب تحديثها يوم 7 نوفمبر المقبل، وأكد سيادته على أن هناك ما يبلغ المليون و500 ألف بطاقة تموينية تتضمن أخطاء .

وعبر مداخلة هاتفية مع فضائية dmc، شدد المصيلحي على أن الهدف من هذا الإجراء ليس تقليل الدعم على المواطنين وإنما الهدف من ذلك يتمركز في التأكد من صحة وسلامة البيانات المدونة في السجلات لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين عن إلغاء أي بطاقة لن يتم تحديث بياناتها بعد 7 نوفمبر المقبل، مشيرًا إلى أن هناك 1.5 مليون بطاقة تموينية بها أخطاء.

كيفية معرفة وجود أخطاء بالبطاقة التموينية؟

أهابت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمواطنين إلى ضرورة تحديث بيانات البطاقات التموينية وتعديل بياناتها التي تحتوي على أخطاء، مؤكدة بأنه وفقاً للإحصائيات فإن إجمالي عدد البطاقات التي يجب على أصحابها تصحيح بياناتها بلغ مليون ونصف مليون بطاقة.

وللتأكد من وجود أخطاء بالبطاقة التموين أم لا يوجد طريقين وهما:

  1. زيارة الموقع الإلكتروني التابع لوزارة التموين من هنـــا.
  2. التوجه إلى أقرب مكتب تمويني، وهناك سيقوم الموظف المختص بالتأكد من خلو أو احتواء البطاقة على أخطاء.

وفي حال ظهور “لا توجد بيانات” عند الولوج إلى الموقع الإلكتروني، أو التوجه لأحد مكاتب التموين، فهذا يعني أن البطاقة خالية من أخطاء.

هل يجوز لصاحب البطاقة التموينية التي تم إلغائها أن يستخرج بدل فاقد أو تالف عنها؟

يتساءل عدد كبير من المواطنين حول حال إيقاف بطاقة التموين لعدم تصحيح أو تحديث البيانات الخاطئة بها، ومن خلال تصريح له أجاب مستشار وزير التموين للتكنولوجيا والمعلومات الدكتور/ عمرو مدكور بأن البطاقة في تلك الحالة تعتبر لاغية، ولا يملك صاحبها استخراج بدل فاقد أو تالف عنها، ولكن يحق له أن يستخرج بطاقة جديدة وفقاً للمعايير التي تحددها الوزارة حيال هذا الأمر.

كما أكد وزير التموين على أن مكاتب التموين المتواجدة في جميع أنحاء الجمهورية تستقبل المواطنين بشكل يومي، مشيراً بأن الأشخاص الذي يواجهون مشكلة في تصحيح بيانات بطاقاتهم التموينية ولم يتوافر لديهم إمكانية الدخول إلى موقع دعم مصر لتصحيح البيانات، فعليهم التوجه إلى أقرب مكتب تموين والقيام بملء استمارة تصحيح البيانات ومن ثم تسليمها إلى الموظف المختص وهو سيقوم بتصحيح بياناته.

بالفيديو: خطوات معرفة احتياج البطاقة التموينية للتحديث أم لا

بدء تلقي إضافة المواليد الجدد للبطاقات المنتهية بـ”6″

تبدأ جميع مكاتب التموين على مستوى الجمهورية في تلقي طلبات المواطنين الراغبين في إضافة المواليد على بطاقات التموين غداً السبت الموافق 22-9 -2018 م وتستمر هذه الفترة حتى يوم الجمعة الموافق 28 من سبتمبر الجاري، وتلك الفترة مخصصة لأصحاب بطاقات التموين التي تنتهي أرقامها من جهة اليمين برقم 6.

تحذيرات حادة قوية من وزير التموين لجميع البقالين في منافذ السلع التموينية

من خلال تصريح صحفي له، أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور/ علي المصيلحي على  جودة السلع التموينية، وناشد جميع المواطنين المستفادين من الدعم التمويني بضرورة التواصل مع مكاتب التموين في حال وجود شكوى من عدم جودة السلع التموينية، وعلى المواطن في حال وجود سلعة غير مستوفية للشروط الإسراع في تقديم الشكوى لأقرب مكتب تموين أو من خلال الاتصال على الرقم المختصر 1928، ولا يستلم السلعة.

كما أضاف المصيلحي بأن على البقالين ضرورة إعطاء المواطن إيصال استلام السلع التموينية ويجب أن يكون مدون عليها الكميات والسلع، وعدم منح البقال الإيصال للمواطن يعد جريمة في نظر القانون، وعقوبتها سحب الرخصة من البقال.

شكوى المواطنين من عدم إمكانية الوصول إلى موقع دعم مصر

مع بداية الأسبوع السابع مازال المواطنين يشتكون من سوء الخدمة الإلكترونية من موقع دعم مصر، وعدم الإمكانية للوصول إلى الموقع لعمل إضافة للمواليد أو تعديل وتحديث البيانات قبل انقضاء المهلة المحددة من قبل الوزارة.

رد وزارة التموين

وخرجت وزارة التموين على الفور لتأكد على وصول الخدمة إلى المواطنين بشكل جيد، مؤكدةً بأنها تعمل بشكل دائم على تقديم خدماتها إلى المواطنين بشكل جيد وبصفة مستمرة، وأكدت أيضا الوزارة المعنية أنه يوجد تعاون مشترك مع وزارة الاتصالات على تقديم الخدمة للجماهير بشكل أفضل وجيد.

وأضاف مستشار وزر التموين والتجارة الداخلية الدكتور/ عمرو مدكور بأن موقع دعم مصر تم تدشينه لخدمة المواطنين وتسهيل القيام بأمور عديدة ومنها تحديث البيانات وتعديلها، بجانب الاستعلام عن الأفراد وتقديم شكوى فضلاً عن إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين.

هذا وقد شددت وزارة التموين على انه لن يتم إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية التي تحتوي على أخطاء تخص بيانات المقيدين عليها، وبناء على ذلك تعكف الوزارة ومنذ بداية شهر أغسطس المنصرم وبالتزامن مع عمليات إضافة المواليد الجدد على القيام بتحديث كافة بيانات البطاقات التموينية لما يقرب من المليون والنصف مليون مواطن المقيدين في منظومة الدعم التمويني، وذلك لإتاحة الفرصة أمام مستحقي الدعم في إضافة المواليد وحذف غير المستحقين.

معلومات هامة جداً عن كيفية حاجة بطاقة التموين إلى تحديث بياناتها

عقب صرف المواطن لحصة الخبز المقررة له،  لابد أن يطلب البون الذي يخرج من ماكينة الصرف.

وبعد ذلك انظر لأسفل البون فإذا وجدت عبارة “بيانات البطاقة بها أخطاء” هنا يتوجب عليك بالإسراع إلى تحديثها عبر موقه دعم مصر بالضغط هنا، ومن خلال الموقع سيتم التأكد إذا كانت بطاقتك لحاجة إلى تحديث بيانات أم لا.

ويجب التنويه، بأن سبب التحديث يرجع إلى وجود أخطاء في بيانات المستفيدين، أو الأشخاص المقيدة بالبطاقة,

وعند الدخول إلى الموقع “هنا” يطلب من المواطن إدخال رقم بطاقة التموين وكذلك الرقم القومي بصاحب البطاقة، وجميع أرقام القومي الخاصة للأفراد المقيدين على البطاقة,

وكذلك سيتم تدوين رقم الهاتف الخاص بصاحب البطاقة، أو رقم موبايل أحد أفراد الأسرة المقيدين بالبطاقة,

وعند الدخول على الموقع “موقع دعم مصر” ستجد خانتان:

الأولى في جهة اليمين: ويتم فيها كتابة رقم البطاقة التموينية.

الثانية في جهة اليسار: ويتم كتابة الرقم القومي .

 بداية فترة جديدة لأصحاب بطاقات التموين المنتهية برقم 7

صرح أحد مسؤولي وزارة التموين والتجارة الداخلية، على أنه اليوم الجمعة الموافق 28 سبتمبر 2018 هو آخر موعد لإضافة المواليد على البطاقات التموينية التي تنتهي من جهة اليمين برقم 6، على أن تبدأ فترة جديدة من السبت الموافق 29 من سبتمبر الجاري وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل، وتلك الفترة مخصصة فقط لأصحاب البطاقات التموينية المنتهية أرقامها برقم 7 من جهة اليمين.

وزير التموين يصدر قرار بإعادة الأشخاص المحذوفين من بطاقات التموين مرة أخرى

رابط إضافة المواليد الجدد 2018 إلكترونياً إلى البطاقات التموينية عبر موقع دعم مصرتستمر عمليات إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين للأسبوع العاشر على التوالي، والتي شرعت بها جميع مكاتب التموين على مستوى الجمهورية منذ مطلع شعر أغسطس الماضي، وسط حالة من الإرشادات والتنبيهات من قبل الجهات المختصة والمسؤولين للعمل على تقديم أفضل الخدمات لجميع المواطنين.

وزارة التموين تكشف حقيقة حذف المواطنين من منظومة الدعم التمويني

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على أن الأخبار المتداولة في الشارع المصري والتي تفيد، بقيام وزارة التموين والتجارة الداخلية بحذف عدد من المستفيدين من المنظومة التنموي نية وبطريقة عشوائية عاراً تمام من الصحة ولا أساس له من الصحة.

من خلال برنامج “الحياة اليوم”، جدد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور/ علي المصيلحي دعوته إلى جميع المستفيدين من الدعم التمويني والذين مازالت بطاقات التموين الخاصة بهم تحتوي على أخطاء إلى سرعة استكمال وتصحيح بيانات بطاقاتهم قبل أن تنتهي المهلة الممنوحة والتي من المقرر أن تنتهي في اليوم الثامن من نوفمبر المقبل.

 



التعليقات

    1. للاسف الشديد نظرا لكثافة الأعداد الراغبة في إضافة المواليد يتعذر الوصول إلى الموقع المختص، وقد وردت شكوى عديدة من قبل المواطنين في هذا الشأن وكانت ردت وزارة التموين كالتالي:

      مع بداية الأسبوع السابع مازال المواطنين يشتكون من سوء الخدمة الإلكترونية من موقع دعم مصر، وعدم الإمكانية للوصول إلى الموقع لعمل إضافة للمواليد أو تعديل وتحديث البيانات قبل انقضاء المهلة المحددة

      وخرجت وزارة التموين على الفور لتأكد على وصول الخدمة إلى المواطنين بشكل جيد، مؤكدةً بأنها تعمل بشكل دائم على تقديم خدماتها إلى المواطنين بشكل جيد وبصفة مستمرة، وأكدت أيضا الوزارة المعنية أنه يوجد تعاون مشترك مع وزارة الاتصالات على تقديم الخدمة للجماهير بشكل أفضل وجيد.

      وأضاف مستشار وزر التموين والتجارة الداخلية الدكتور/ عمرو مدكور بأن موقع دعم مصر تم تدشينه لخدمة المواطنين وتسهيل القيام بأمور عديدة ومنها تحديث البيانات وتعديلها، بجانب الاستعلام عن الأفراد وتقديم شكوى فضلاً عن إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين.

    1. يرجى الذهاب إلى أحد فروع مكاتب التموين المتواجدة بمحافظتك، أو مكتب التموين التابع له، ويجب أن يتوافر معك صورة وأصل من الأوراق التالية:
      البطاقة القومية الخاصة بك.
      البطاقة القومية الخاصة لجميع أفراد الأسرة المستفادين من الدعم التمويني.
      ايصال كهرباء حديث.
      صورة من بطاقة التموين الذكية إذا وجدت أو يمكنك الاستفادة من البطاقة التي تحمل الرقم الساري الخاص ببطاقة التموين.
      ومن ثم قدم جميع الأوراق المذكورة أعلاه “صور” الأصل للإطلاع عليها فقط، مع إرفاق طلب لاستخراج بطاقة تموين بدل فاقد …. نرجو أن نكون افدناك
      كما يمكنك الدخول عبر الرابط التالي
      http://msit.gov.eg/ar/
      قم باختيار أيقونة خدمات المواطنين ومنها اختار استخراج بدل فاقد أو تالف للبطاقة الذكية
      لاستخراج بطاقة بدل فاقد بعدد اتباع الخطوات والتعليمات المطلوب اتباعها
      في حال عدم الوصول إلى حل يرجى مراسلتنا مرة أخرى .. شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.