بعد انتشار أخبار عبر مواقع التواصل الإجتماعي تفيد بزيادة أسعار الكهرباء قام مركز المعلومات واتخاذ القرار التابع لرئاسة الوزراء بنفى هذا الخبر موضحاً أن هذا الخبر مجرد شائعة، وقد أوضح المركز أنه تواصل مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للتأكد من هذا الخبر المنتشر عبر السوشيال ميديا وهل الوزارة لديها نية لرفع أسعار الكهرباء فى الفترة المقبلة .

ووضح المركز أن الوزارة أكدت أن أسعار الكهرباء لم ترتفع ولا يوجد فى الوقت الحالى نية لرفع سعر الكهرباء والشركات المسؤولة عن توزيع الكهرباء ملتزمة بنفس الأسعار التى تم الأتفاق عليها بين جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك وبين مجلس الوزراء ، والتى تم أقرار خلال خلال شهر يوليو الماضي.

حيث إن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك وفق ما صرحت وزارة الكهرباء هو المختص بأعطاء ترخيص الشركات التى تتولى توزيع الكهرباء على المدن والمحافظات المختلفة ولابد من الألتزام بالأسعار المقررة وتنفيذ جميع الشروط .

وقد وضحت الوزارة أنها تقوم بدورها الرقابى على هذه الشركات وعلى تنفيذها ألتزامتها وفى حالة وجود شكاوى كثيرة ومتكررة من جانب المواطنين يتم إلغاء الترخيص للشركة المخالفة .

وأكدت الوزارة أن بالرغم من العمل على خطة رفع الدعم تدريجى عن أسعار الكهرباء فى المرحلة المقبلة  إلا أن الوزارة فى المقام الأول ترعى مصلحة المواطن وخاصة محدود الدخل والفئات التى تحتاج لرعاية وذلك فى إطارتنفيذ برامج الحماية الاجتماعية .

وأشارت الوزارة أن هدفها الحفاظ على الشبكة الكهربائية وتحسين جودة الخدمة وفتح المجال أمام الأستثمارات فى قطاع الكهرباء من أجل حصول المواطنين على خدمة مميزة .