خطة السيسي في مكافحة فيروس “سي” الأكبر في العالم

ذكر المتحدث بإسم الرئاسة المصرية بسام راضي ان الرئيس السيسي عقد إجتماعاً مع وزيرة الصحة هالة زايد وبحث خلاله الإستعدادات التحضيرية لـ المشروع القومي للتأمين الصحي الذي سيتم تطبيقه بدايةً في بورسعيد وتلحقها محافظات القناة إنتقالاً إلى شمال وجنوب سيناء.

وقال بسام راضي ان سيتم إجراء المسح الطبي للمواطنين الذي سيبدأ في مرحلته الأولى في بداية أكتوبر/تشرين الأول ويشمل 9 محافظات. فيما تكون المرحلة الثانية في ديسمبر والتي تتضمن 11 محافظة، على أن تكون المرحلة الأخيرة في مارس 2019 وتشمل 7 محافظات وتنتهي في أبريل.

وأشار أن رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي قد وجه بإستغلال المسح الطبي لـ (فيروس سي) الذي سينفذ على 50 مليون نسمة ليضم المسح الأمراض غير السارية كالسكر والضغط والسمنة، قائلاً أن خدمة المسح الطبي التي تقدمها الحكومة المصرية تعد هي الأكبر والأوسع في العالم.

وأضاف راضي أن السيسي وجه على تسريع الانتهاء من قوائم انتظار مرضى الجراحات والتدخلات الطبية ما يضمن عدم تراكمها بفعل قوائم الانتظار المستقبلية. مشيراً إن إجراءات إنهاء القوائم تمتد على مدى 3 سنوات قادمة، والذي تم بالفعل علاج حوالي 9000 مواطن مصري بأعلى  المستويات على  مستوى المستشفيات الكبيرة في جمهورية مصر.

مصر ستزيد من إنتاج ألبان الأطفال

كما بحث السيسي جهود وزارة الصحة في تطوير مصانع الأدوية في مصر والعمل على توفير نقص الأدوية في السوق المحلي، وبالنسبة إلى ألبان الأطفال الذي تنتجه مصر محلياً فقد أمر الرئيس بزيادة إنتاجه لتغطية أي نقص محتمل في الأسواق والصيدليات.