التخطي إلى المحتوى
خسوف القمر اليوم بسماء مصر والدول العربية ومفاجأة حول كسوف الشمس في هذا الموعد

خسوف القمر ، ينتظر الملايين من سكان الوطن العربي و سكان جمهورية مصر العربية ظاهرة فلكية اليوم ستحدث في السماء وهى كسوف جزئي للقمر يشاهد في سماء مصر والدول العربية وهو الخسوف الأخير في هذا العام عام 2017 ، وتم تحديد ذروة الخسوف بتوقيت القاهرة حيث سيكون مساء اليوم في الثامنة والربع بتوقيت القاهرة والتاسعة والربع بتوقيت مكة المكرمة.

 

وتم تحديد الاماكن التي سيشاهد بها الخسوف وهي معظم أجزاء قارة آسيا وأوروبا وأفريقيا (عدا الغرب) والمحيط الهادي، ويمكن للجميع متابعة الخسوف بالعين المجردة دون الحاجة لأجهزة خاصة مثل كسوف الشمس والذي يضر بالابصار، وينتهي خسوف القمر بعد حوالي ساعة من وصوله إلى ذروته.

كسوف نادر للشمس

يلتقي سكان العالم مع ظاهرة فلكية تحدث بعد اسبوعين في الولايات المتحدة الأمريكية وهى كسوف نادر للشمس ، حيث لم يحدث هذا الكسوف منذ مائة عام في الولايات المتحدة الامريكية وهو كسوف كامل سيحدث يوم الاثنين (21 من شهر أغسطس) ،واهتمت وكالة الفضاء ناسا اهتماما شديدا بهذا الكسوف نظرا لأنه لم يحدث منذ عام 1918 في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتستعد ناسا لاجراء عدة تجارب فيزيائية متعلقة بالشمس خلال هذا الكسوف الكلي من خلال بالونات سيتم اطلاقها على ارتفاعات عالية من سطح الأرض، وسيتم بث الكسوف الكلي على الهواء مباشرة للجميع لتسجيل هذا الحدث الفلكي النادر الذي سيجذب أنظار المتابعين من كل أنحاء العالم.

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.