جوجل تحتفل بـ يوم الطفل العالمي بتغيير شعارها
جوجل تحتفل بـ يوم الطفل العالمى

احتفل محرك البحث الأشهر عالميا Google بـ يوم الطفل العالمي على طريقته الخاصة ، حيث قام بتغيير شعاره إلى الشعار مبين فى الصورة التى سوف نعرضها أسفل ، ومن الجدير بالذكر أن حقوق تنتهك على مستوى العالم وخصوصا العالم العربى ، فى فلسطين وسوريا وغيرها من دول الشرق الأوسط . ومن المعلوم أن يوم الطفل العالمى يتم الاحتفال به كل عام فى تاريخ 20/11/2017 .

 

تغيير شعار جوجل فى يوم الطفل العالمى

جوجل تحتفل بـ يوم الطفل العالمي بتغيير شعارها
جوجل تحتفل بـ يوم الطفل العالمى

 

ومن الجدير بالذكر أن يوم الطفل هو الحدث الذي يحتفل به في أيام مختلفة في دول كثيرة في مختلف أنحاء العالم, ومنه اليوم الدولي لحماية الأطفال احتفل به في 1 يونيو في عام 1950م ، الذى حددت واختارته الأمم المتحده ، ومنذ عام 1990، يصادف يوم الطفل العالمي الذكرى السنوية لتاريخ اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة للإعلان والاتفاقية المتعلقة بحقوق الطفل

ومن الجدير بالذكر أن العالم يحتفل باليوم العالمى للطفل وحقوق الطفل ، وأطفال بعض دول العالم يقتلون ويعذبون ويفقدون طفولتهم فى اليمن والعراق وسوريا وفلسطين ، وندعو من خلال هذا اليوم بوضع نهاية لمأساة أطفال العالم والعالم العربى تحديدا ولجعل المناسبة محطةً لتذكير المجتمع الدولي بمسئوليته تجاه الطفولة المحرومة من حقها في الحياة منذ أعوام عديده .

فلنكن صوتاً لهم ورافعةً لأوجاعهم ومآسيهم عبر المشاركة في حملة تغريدات بالهاشتاج:
#اليوم_العالمي_للطفل
#WorldChildrensDay

وقامت الشاعره الكبير أحلام مستغنمى بشر بوست عن هذا اليوم :

بمناسبة يوم الطفل الإفريقي أعيد نشر هذه القصيدة التي كتبها صبيّ افريقي ، والتي اختيرت من قبل الأمم المتحدة لتكون القصيدة الأفضل لعام 2006 .. وهو يومٌ” فاز ” به الطفل الإفريقي دون سواه من الأطفال ، لفرط ما عايش من مآسي الحروب والمجاعات ، ولأنّه لم ينعم يوماً بطفولة آمنة بل تمّ تجنيده ليصبح يداً تحمل سلاحا أطول من قامته في نزاعات لا علاقة له بها .

عندما ولدتُ، كنت أسود اللّون
عندما كبرت، كنت أسود اللّون
عندما أتعرّض للشمس، فأنا أسود اللّون
عندما أرتعِب، فأنا أسود اللّون
عندما أمرض، فأنا أسود اللّون
وعندما سأموت، سأظل أسود اللّون
وأنتَ ياصديقي الأبيض
عندما تولد، فأنت زهريّ اللّون
وعندما تَكبر، فأنت أبيض اللّون
وعندما تتعرّض للشمس، فأنت أحمر اللّون
وعندما تتعرض للبرد، فأنت أزرق اللّون
وعندما ترتعِب، فأنتَ أصفر اللّون
وعندما تمرض، فأنتَ أخضر اللّون
وعندما تموت فأنتَ رماديّ اللّون
وأنتَ تدعوني ملوّن؟! .