توفيق عكاشة وحياة الدرديرى يجتمعان مع فريق الفراعين على كافية بمدينة 6 أكتوبر لبحث إعادة  قناة “الفراعين” للحياة!

فى خطوة مفاجئه أجتمع الإعلامى توفيق عكاشة وزوجتة الإعلامية حياة الدرديرى مع فريق عمل قناة الفراعين لبحث خطوات إعادة البث من جديد ، حضر الاجتماع عدد كبير من المعدين وعلى رأسهم عز الأطروش رئيس تحرير القناة .

أشار عكاشة فى بداية الاجتماع إلى أنه يمضي بخطوات جادة وحثيثة لإعادة بث قناة الفراعين لتتحمل مسئوليتها فى دعم الاستقرار فى مصر ومواجهة ما أطلق عليه بالقوى التي تعمل على بث الإشاعات المغرضة والأكاذيب ضد مصر فى محطتها الفضائية فى إشارة إلى القنوات الإخوانية المتمركزة فى تركيا وقناة الجزيرة القطرية .

وأضاف عكاشة وهو ينظر إلى زوجتة الإعلامية حياة الدرديرى نظرة رومانسية لقد قطعت شهر العسل لكى أحضر معكم هذا الاجتماع المهم من أجل مصر ومن أجل أن تعود القناة للعمل بكافة أبنائها العاملين الذى تحملوا طوال الفترة الماضية التعطل عن العمل وفقد مصدر رزقهم الأساسي.

ومن جانبها قالت حياة الدرديرى أن القناة ستعود للعمل بعد تطوير خريطة البرامج بها وزيادتها وتنويعها لتتناسب مع التطور الحاصل فى المجال الإعلامى خاصة أن القناة قد توقفت منذ بضعة سنوات مما منعها عن ملاحقة التطور لتتماشى مع القنوات الفضائية الأخرى .

وأجاب الدكتور توفيق عكاشة بحسم عن سؤال أحد العاملين فى القناة عن كيفية تمويل نشاط القناة ومرتبات العاملين بها وقال ” سنعتمد على أنفسنا فى تمويل تكاليف تشغيل القناة ولن نقبل أى تمويل خارجى من أى جهة سواء خارجية أو داخلية “.

جدير بالذكر أن توفيق عكاشة كان نائبا بالبرلمان الحالى وتم فصله بعد مقابلته للسفير الإسرائيلى بالقاهرة بدون إذن الجهات الأمنية المصرية وخسر كل القضايا التى رفعها لاستعادة مقعده فى مجلس النواب ثم تلا ذلك صدور قرار بغلق قناة الفراعين ووقف بثها ..مما دفع عكاشة للدخول فى حالة من الأكتئاب وانزوى بعيدا عن الأضواء في بلدة “ميت غمر ” ثم دخل في سلسلة من القضايا أمام محكمة الأسرة رفعتها ضده طليقته السابقة الاعلامية رضا الكرداوى والتي طالبته فيها بالإنفاق على أبنه منها وبعد سنوات من التقاضي حصلت على حكم قضائى ضده بالحبس لمدة 6 أشهر بتهمة السب والقذف وحكم آخر فى قضية اتهمته فيها بالبلاغ الكاذب .

أما أخطر قضية أتهم فيها توفيق عكاشة فكانت “تزوير شهادة الدكتوراه ” والتى صدر فيها حكم بحبسه لمدة عام ثم خففته محكمة استئناف القاهرة إلى 6 أشهر وتم القبض عليه وترحيله إلى سجن مزرعة طرة فى شهر مايو الماضى ، إلا أن محاميه قدم أستشكالا على الحكم أمام محكمة جنح مستأنف مدينة نصر لوقف تنفيذ الحكم وقبلته المحكمة ،وتنفيذا للحكم الجديد خرج عكاشة بعد بضعة أيام قضاها فى السجن .

يذكر أن عكاشة صادر ضده 3 أحكام قضائية منها حكم “تزوير شهادة الدكتوراه” و حكم أخر بالحبس 6 أشهر لصالح مطلقته الاعلامية رضا الكرداوى بتهمة السب والقذف وغرامة 15 ألف جنيه ، وحكم آخر فى قضية “بلاغ كاذب” لصالح مطلقته .