تفاصيل هبوط طائرة مصرية في صربيا لانفجار اطاراتها | الطيران الصربي يلغي 15 رحلة بسبب إغلاقه نتيجة للحادث
تفاصيل هبوط طائرة مصرية في صربيا لانفجار اطاراتها | الطيران الصربي يلغي 15 رحلة بسبب إغلاقه نتيجة للحادث

انفجرت الإطارات الخالفية للطائرة المصرية بوينج 800/ 737 في رحلتها رقم 3100 لأحد الرحلات الخاصة التي عادة لا تذهب إليها هذه النوعية من الطائرات، فاضطر كابتن طائرة مصر للطيران، صباح اليوم الأربعاء الموافق 12 سبتمبر 2018، إلى الهبوط بصورة سالمة إلى مطار بلجراد في دولة صربيا دون أن يصاب أي أذى للركاب، وعلق قائد الطائرة في الصحافة العالمية قائلًا: ” أنا لم ألاحظ أبدًا أن هذا سيحدث، لقد انفجر شيء بالطائرة أثناء الهبوط، ولكني استطعت الحفاظ على مسار طائرتي دون أن تنحرف عن المدرج ولم يحدث بفضل الله أي إصابات للركاب، اللهم إلا بعض التلفيات بإطارات الطائرة وحسب”.

الصحف الصربية: الطيران الصربي يلغي 15 رحلة لإغلاق مطار بلجراد

أعلن الطيران الصربي عن إلغاءه 15 رحلة إلى وجهتها، اليوم الأربعاء، بعد إغلاق مطار بلجراد نيكولا تيسلا بصورة مؤقتة بسبب الحادث الذي وقع فيها لطائرة مصر للطيران.
وقال نيكولا فوكومونفيتش، مدير الاتصالات بمطار صربيا: ” إن هناك 7 رحلات تم إعادة توجيهها إلى مطارات أخرى بعيدًا عن مطار بلجراد، داخل صربيا، وإلى دول مجاورة” مضيفًا في فيديو تم بثه على موقع وكالة ” تانجيق للأنباء”: ” أربعة رحلات تم توجيهها إلى نيس، وواحدة إلى تيميسورا، وصوفويا، وزغرب”.

وجدير بالذكر أنه تم إغلاق مطار بلجراد مبكرًا اليوم الأربعاء بسبب الحادث الذي وقع في طائرة مصر للطيران عند وصوولها.

مطار بلجراد سيفتح نهاية اليوم الأربعاء

وقال أيرودروم نيكولا تسيسلا، المدير التنفيذي للمطار: ” انطلقت حالة الطواريء في المطار بعد هبوط الطائرة المصرية مع انفجار اطاراتها، ما أغلق المدرج بالكامل”.
ولم يصاب أي من الركاب أو طاقم الطيران بأي اصابات وفقًا للتقارير المحلية الصربية، ومن المتوقع أن يعاد فتح مطار بلجراد قريبًا اليوم الأربعاء، وفق تصريحات زورانا ميهاجيوفيتش، وزير البنية التحتية الصربية.

اقرأ أيضًا هنا

وزارة التعليم تنفي إلغاء نظام الثانوية العامة التراكمي الجديد وتعلن موعد تطبيقه والكيفية