تعرف علي معلومات عن طائفة البهرة الذين تبرعوا بالملايين لمصر

منح سلطان طائفة البهرة مساهمة مالية في صندوق تحبا مصر تقدر بـ 10 ملايين جنيه وساهم في ترميم مساجد إسلامية تابعة لعصر الدولة الفاطمية ,مثل مسجد الحاكم بأمر الله المسمى بالجامع الأنور الملاصق لسور القاهرة من الجهة الشمالية بجوار بوابة الفتوح، وهو من أضخم مساجد القاهرة، واستخدمه صلاح الدين الأيوبي ومن بعده استخدمه ملوك الأيوبيين بعد أن تم إغلاق الجامع الأزهر، وكذلك ترميم مسجد السيدة نفيسة ,وتجديد مراقد آل البيت، مثل مرقد السيدة زينب بالقاهرة ومقصورتها، وتجديد مقصورة مسجد سيدنا الحسين.,فمن هم طائفة البهرة ؟

تعرف علي معلومات عن طائفة البهرة الذين تبرعوا بالملايين لمصر

1- طائفة البهرة هم من كبار التجار، ويقال إنهم من أحفاد الفاطميين،وقد استقروا بالهند بعد أن خرجوا من مصر عقب مجيء صلاح الدين الأيوبي الذي أنهى الوجود الشيعي في مصر.

2- دعوتهم تزعم أن ”الإسلام يقام علي سبع دعائم وهي الولاية والشهادة والصلاة والصوم والحج والجهاد والصدقة”.

3- لديهم أعتقاد قوي أن هناك نبي الله البرهاني يعيش في دبي.

4- أغلب أتباع طائفة البهرة في اليمن والهند، أما في مصريوجد حوالي 10 آلاف شخص حيث نزح بعض أتباع طائفة البهرة إلى مصر في أواخر فترة السبعينيات .

5- أهتمت طائفة البهرة عند وصولهم مصر بمنطقة القاهرة الفاطمية، وأقاموا فيها، وبحثوا عن مراقد وآثار الفاطميين وأهتموا بتجديدها.

6- تُقيم طائفة البهرة شعائرها في مسجد الحاكم بأمر الله، وتختلف صلاتهم عن صلاة أهل السنة.

7-  رجال طائفة البهرة  يرتدون الجلباب القصير والبنطلون والطاقية البيضاء المزركشة كزي موحد بينهم ,ولا يختلطون كثيرًا إلا مع أتباع طائفتهم.

8- طائفة البهرة لا يُظهرون شعائرهم، ولا يذهب أبنائهم إلى المدارس في مصر، بل يُدرّسون لأنفسهم.

9- تعتبر طائفة البهرة من أغنى الفرق الدينية في العالم، ولا ينتمون أي تيار سياسي,و مصادر تمويل البهرة التكافل حيث يتم جمع مبلغًا شهريًا من كل الأعضاء للإنفاق على المشاريع المشتركة.

10- طائفة البهرة جماعة تواظب على شعائرالصلاة والصيام، وتكن حب قوي لمصر كونهم فاطميين الاصل وحكموا مصر لأكثر من 300 عام.