تعرف على رأي الطلاب في التغذية المدرسية بعد عودتها وماتم إلغاؤه منها بعد حالات التسمم

تعد التغذية المدرسية من أكثر الأشياء التي اثارت حالة من الجدل لدي أولياء الأمور والطلاب وذلك بعد انتشار الكثير من حالات التسمم بسببها العام الماضي ليتم ايقافها قبل أن يتم رجوعها هذا العام مرة أخرى بعد تعديل إجراءات السلامة بها.

طلاب المدارس و التغذية المدرسية

طلاب المدارس والتغذية المدرسية

وتعد أهم إجراءات السلامة المتبعة في نظام التغذية المدرسية هو اشراف هيئة الغذاء على المصانع المنتجة للوجبات الغذائية والتي تستهدف مرحلتى رياض الأطفال والمدارس الإبتدائية.

وقام أحدى المواقع الكبري في مصر والعالم العربي بعمل حوار مع طلاب المدارس وسؤالهم عن رأيهم في التغذية المدرسية ليكون هناك الكثير من الآراء المختلفة حولها.

واكد بعض الطلاب أن أولياء أمورهم نصحونهم بعدم تناول الوجبات المدرسية وذلك بسبب مخاوفهم من تكرار حالات التسمم كما حدث في الأعوام السابقة، بينما أكد البعض أنهم لا يحبونها ولا يأكلونها فيما أكد أخرين بأنهم يحبونها بسبب أن طعمها جيد، وكان عدد أخر من الطلاب قد أكدوا بأنهم لم يحصلوا على التغذية المدرسية هذا العام

وتتكون التغذية المدرسية هذا العام مما يلي:-

50 جرام من البسكويت لطلاب مرحلة رياض الأطفال مقابل 80 جرام من البسكويت لطلاب المدارس الإبتدائية وباتيه سادة وفطيرة بالعجوة مع العلم انه قد تم إلغاء الوجبات الجافة مثل الجبنة والخبز نظرا لأنها من الوجبات التي تسببت في تسمم الطلاب سابقا.

الجدير بالذكر أن وكيل التربية والتعليم بالمنوفية كان قد أصدر بوقف التغذية المدرسية بعد تسمم نحو 45 طالب بمدرسة بير شمس الابتدائية بالباجور.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد