تعرف على خطوات تحديث بيانات البطاقة التموينية وإضافة المواليد الجديدة 2017
تحديث بيانات البطاقة التموينية

قال اللواء علي مصيلحي، وزير التموين، أن الوزارة قامت بطبع أكثر من مليون ونصف استمارة تحديث بيانات، من أجل تحديث أو استكمال بيانات البطاقات التموينية لصرف المقررات التموينية المدعومة، بالتعاون مع وزارتي الاتصالات المتمثلة في (هيئة البريد) ووزارة الإنتاج الحربي، على أن يتم توزيع هذه الاستمارات على كافة المديريات ومنافذ البيع التابعة لوزارة التموين وكذلك مكاتب البريد أول أبريل القادم، ويستمر استكمال البيانات او تحديثها أو إضافة مواليد خلال شهرين بداية من 1 أبريل المقبل حتى آخر شهر يونيو، وذلك من خلال موقع دعم مصر، ويتيح الموقع لمواطنين تحديث وتعديل البيانات، وأضافة المواليد الذين بلغوا العامين، طبقا لقانون رقم 153 سنة 2015.

خطوات تحديث بيانات البطاقة التموينية

  • يتم تحديث البطاقة التموينية إذا ظهر لك على إيصال صرف المقررات التموينية عبارة “تحديث بياناتك”، كما يمكن تعديل أو إضافة مواليد جُدد من خلال موقع دعم مصر التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية.
  • إذا رغبت في تحديث بياناتك والذي سيبدأ أول أبريل القادم، عليك شراء استمارة تحديث البيانات التي سيتم توزيعها على مكاتب التموين، ومكاتب البريد، أو التحديث من خلال موقع دعم مصر، أما بالنسبة للأوراق المطلوبة فهي (صورة بطاقة رب الأسرة سارية – صورة بطاقات الرقم القوي لجميع المستفيدين من البطاقة – شهادات ميلاد إذا كان يوجد أطفال “قُصر” – أخر إيصال كهرباء او إيصال مياه أو غاز).

اضافة مواليد جُدد على البطاقة التموينية

بعد أن أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، علي مصيلحي، تحديث بيانات البطاقة وإضافة المواليد الجُدد، بداية من مواليد 2005 وحتى مواليد ديسمبر 2013ـ يبحث الكثير من المواطنين عن طريقة إضافة هذه المواليد، حيث يقدم الموقع الإلكتروني دعم مصر سالف الذكر، بعرض استمارة تقوم بإستكمالها لكي تضيف المستفيدين من البطاقة التموينية.

  1. عليك اختيار المحافظة.
  2. اختيار الإدارة التابع لها في محافظتك.
  3. اختيار مكتب التموين التابع لك.
  4. اختيار اسم التاجر أو إسم المجمع التمويني الذي تصرف منه مقررات البطاقة، في حالة عدم التعرف على اسم التاجر اتصل على رقم 19765.
  5. رقم البطاقة التموينية المطبوعة على بطاقة الصرف.
  6. اضغط على استكمال وقم بإضافة المواليد الجديدة المستفادة من البطاقة.