ارتفاع أسعار عمرة رمضان.. و توقعات بأن تكون البرية سعرها 20 ألف جنيه
أسعار العمرة

أسعار عمرة شعبان ورمضان نقدمها لكم اليوم من خلال موقعنا على نجوم مصرية، ويتطلع المسلمين فى كل مكان، لاداء العمرة فى بيت الله الحرام، والذهاب لزيارة مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم، ولكن يواجه المصريين قيودا كثيرة من المملكة، من أجل السفرالى السعودية، وتأدية العمرة، وذلك بأن تم تقليل مدة العمرة ، فبعد أن كان يتم فى السنوات الماضية، أن يتم فتح باب أداء العمرة قبل شهر ربيع الاول، وذلك أثناء الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، ولكن الأن وبعد القرارت التى أصدرتها السعودية، بشأن دفع أموال مقابل امكانية دخول السعودية، وأداء العمرة أو مناسك الحج لثانى مرة، جعل هناك تأخير فى سفر رحلات العمرة يمتد الى شهر رجب وشعبان.

 

بيان اسعار العمرة المتوقعة لعام 2018

قد تم التأكد من أنه سيكون هناك زيادة فى أسعار العمرة والحج هذا العام 2018، وذلك بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة التى طبقتها المملكة العربية السعودية من بداية شهر يناير الماضى 2018، وكذلك زيادة أسعار الطاقة وماترتب عليه من زيادة فى أشياء كثيرة تخص العمرة، مثل أسعار الفنادق فى مكة والمدينة المنورة، وكذلك أسعار الاتوبيسات، وأسعار تذاكر الطيران.

وقد صرح  ياسر سلطان أحد أصحاب شركات السياحة وعضو سابق فى اللجنة العليا للحج والعمرة، بأن متوسط سعر رحلة العمرة سوف يبدأ من 10500جنيه، وهو مايعرف بالعمرة الاقتصادية، والاسعار قابلة للزيادة، تبعا لاسعار الفنادق الذى سيقيمون فى السعودية، وأسعار تذاكر الطبران،. كما أكد فى الوقت نفسه، أن أسعار رحلات العمرة، ستزيد فى شهر رمضان، وسيكون أقل سعر للعمرة هو 18 ألف جنيه،  وذلك لانه يكون هناك زيادة فى أسعار تذاكر الطيران والسكن في هذا الشهر.

 

لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب توصى بفتح باب رحلات العمرة 18 فبراير

أكد أحمد إبراهيم، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أنه قد تم عقد اجتماع للجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، برئاسة الدكتورة سحر طلعت مصطفى، بحضور يحى راشد وزير السياحة  وتم اصدار توصية ببدء رحلات العمرة مع بداية شهر جماد ثان ،الموافق 18 فبراير القادم .

 تحديث

أعلنت اللجنة العليا للعمرة والحج، عن بدء تنفيذ رحلات العمرة وذلك اعتباراً من 4 مارس 2018 ، ةتم تحديد العدد الذى سيسافر العمرة ليكون 500 ألف معتمر، منهم 20% خلال شهر رمضان.

أكد عضو باللجنة العليا للحج والعمرة، أنه هناك رسوم قد تم فرضها على المعتمرين من المملكة العربية السعودية وهى 2000 ريال أى ما يعادل 10 آلاف جنيه، ذلك لكل من قام بأداء مناسك العمرة خلال سنة،  و ترتفع القيمة لـ 3000 ريال حال تكرار العمرة فى نفس العام الجارى، لافتا إلى أن هذا البند سيدرج بالضوابط المنظمة للرحلات العمرة هذا العام 1439 هـ.

وقال عضو باللجنة العليا للحج والعمرة، فى تصريحات خاصة   إن المواطن سيقوم بتسديد هذا المبلغ فى حساب خاص بالبنك المركزى، مؤكدا أن شركات السياحة ليس لها علاقة بهذه الرسوم ، وليست جهة تحصيل لأى مبالغ ماعدا تكلفة البرنامج ورسوم العمرة.

أكد صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، إن من المتوقع ان البرلمان سيراجع قرار وزارة السياحة، بشأن فرض رسوم على المعتمرين بنحو 2000 ريال سعودي أي ما يعادل 10 آلاف جنيه على من سبق له أداء مناسك العمرة خلال 3 سنوات الماضية.

تحديث

وتوقع المهندس هشام أمين، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحية أن يكون هناك انخفاض لعدد المعتمرين عن الحصة المقررة بحوالي 500 ألف معتمر إلى 300 أو 350 ألف معتمر نتيجة زيادة الرسوم، و نتيجة لزيادة أسعار الطيران من 4500 جنيه إلى 7500 جنيه خلال الموسم العمرة، وضريبة القيمة المضافة التي تفرضها المملكة العربية السعودية، من المتوقع أن تبدأ أسعار برامج العمرة للمعتمر غير المتكرر من 15 ألف جنيه، بينما للمعتمر المتكرر خلال 3 سنوات إلى 35 ألف جنيه.

وكشف رئيس لجنة السياحة الدينية عن أن المواطنين الذين تقدموا لشركات السياحة للمشاركة في برامج العمرة لن يستطيعوا سداد باقي أسعار البرامج، سوف تقوم الشركات برد المقدمات لهم.

وعلى صعيد متصل، بدأت وزارة السياحة فى مصر، الأحد، في مراجعة الشركات السياحية لبرامج العمرة من وزارة السياحة، على أن تكون بداية أولى رحلات العمرة، الخميس، الموافق 1/3/2018، وفي هذا الصدد سوف تقوم اللجنة العليا بالتنسيق مع القنصليات السعودية بالإسكندرية والسويس، للاتفاق على الاستعدادات والترتيبات اللازمة الخاصة بإصدار تأشيرات المعتمرين.

 

تحديث:  بلغت أسعار تذاكر العمرة 7300 جنيه “القاهرة – جدة – القاهرة” خلال شهري رجب وشعبان طوال أيام الأسبوع ما عدا الخميس، وترتفع الأسعار إلى 8 آلاف جنيه حال العودة مساء الجمعة أو السبت.

وبلغ سعر التذكرة إلى المدينة والعودة من جدة 7900 جنيه على أن يرتفع السعر في حالة السفر يوم الخميس والعودة مساء الجمعة أو السبت 8700 جنيه.

عمرة “رمضان” 2018

في شهر رمضان بلغت أسعار تذاكر رحلات “القاهرة ـ جدة ـ القاهرة” يوم 26 رمضان 7800 جنيه، ويوم 27 رمضان 8500 جنيه.

أما رحلات يومي 27 أو 28 رمضان “القاهرة ـ جدة – القاهرة” 8600 جنيه.

ورحلات “القاهرة – المدينة – القاهرة” 9450 جنيهًا.

رحلات أول وثاني أيام عيد الفطر، “القاهرة – جدة – القاهرة” 8650 جنيهًا.

 

ناصر تركي نائب رئيس غرفة الشركات السياحية أكد فى تصريحات خاصة له حول ارتفاع أسعار عمرة رمضان مع توقعات بأن يكون الحد الأدنى للعمرة البرية ٢٠ ألف جنيه

تحديث

بعض شركات السياحة أكدت أن هناك 25 % زيادة فى أسعار عمرة رمضان  لهذا العام بالنسبة لأسعار الأعوام الماضية، وذلك بسبب غرامة ال 2000 ريال والرسوم المفروضة من الجانب السعودى وزيادة أسعار تذاكر الطيران، وتجرى الان إستعدادات مكثفة لموسم رمضان وهنك طوارىء فى مطار القاهرة قبل إنطلاق عمرة رمضان.