تعداد المصريين يصل ل١٠٤.٢مليون نسمة والسيسي بماذا يطالب

الرئيس عبد الفتاح السيسي طالب بتشكيل لجنةعليا من الجامعات المصرية ومن الحكومات مهمتها تحليل بيانات تعداد مصر ودراسة وإظهار نسبة إرتفاع التعداد السكاني في فترة الثلاثون عاماً الأخيرة والتي جاءت لتعلن عن نسبة إرتفاع تصل إلى ٩٦.٥%، وهنا طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي المجتمع المصري بالتوقف والإمتناع عن زواج الفتيات المبكر، وشدد سيادته على دور الإعلام الهام ايضاً دور منظمات المجتمع المدني لدراسة نتائج هذا الزواج المبكر من أضرار وسلبيات على المجتمع بأسره.
كما أشار سيادته إلى مدي خطورة تلك النتائج وأنه لابد من الوقوف على دلالاتها، مثل زواج الفتيات في سن الأثنى عشر عاماً، كما أكد سيادته على اهمية تنبيه وتوعية المجتمع لخطورة تلك الظاهرة المأساوية.
وقد جاء كل هذا بعدما ظهرت البيانات التي قدمها اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وهذا من خلال الاحتفال الذي أقامه الجهاز بالأمس وأعلن أثناء الإحتفال نتائج التعداد العام الشامل للسكان والمنشأت والإسكان لعام ٢٠١٧م.
كما أشار الرئيس عبد الفتاح السيسي انه يوجد الكثير من الوحدات السكنية المغلقة والتي تصل إلى عشرة ملايين وحدة وهذا في توقيت يوجد العديد من الأسر يعيشون بصورة غير آدمية وأسر تعيش بغرفة واحدة وتشترك مع اخريين في المرافق، وأعلن عن رغبته في قيام مشروعات الإسكان الإجتماعي وهذا هو الحل لتلك المشكلة لكي يتمكن الجميع من السكن والحياة بصورة لائقة.
كما أوضح اللواء أبو بكر الجندي أن عدد السكان يصل إلى ١٠٤.٢ مليون نسمه، بداخل مصر ٩٤.٨ مليون نسمه، وخارجها ٩٠٤مليون نسمه.
وأشاد بالدور الذي قام به السيسي ودعمه لتطوير وميكنة التعداد السكاني لعام٢٠١٧م وتقديم درع التعداد العام للسكان للرئيس عبد الفتاح السيسي كهدية تذكارية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد