تصريح رئيس مصلحة الجمارك بأنخفاض 80% من الضريبة على السيارات المستوردة بدءاً من عام 2018 “فيديو”
تصريح رئيس مصلحة الجمارك بأنخفاض 80% من الضريبة على السيارات المستوردة بدءاً من عام 2018

تصريح رئيس مصلحة الجمارك بأنخفاض 80% من الضريبة على السيارات المستوردة بدءاً من عام 2018 ، ايام قليلة وأوشكنا على مرور عام كامل على قرار بتعويم الجنيه المصرى، أمام الدولار الأمريكى وباقى سلة العملات العربية والعالمية، حيث أدى هذا القرار بألاتفاع الأسعار لما يقارب الضعفين ونصف على جميع السلع بلا أستثناء فى مصر، مما أصاب المواطن بأرهاق شديد فى المصروفات اليومية، وزاد الحنق والغضب معظم الشارع المصرى جراء هذا القرار الأقتصادى الهام فى تلك الفترة العصيبة التى تمر بها مصر .

ومن السلع الهامة التى زادت وأرتفعت أرتفاعاً جنونياً فوق الوصف هو سوق السيارات المستعمل والجديد، مما أصاب ذلك السوق بالركود التام أغلب التوكيلات والمصانع المجمعة للسيارات فى مصر والأستيراد إيضاً، بجانب الضريبة الجمركية على السيارة التى تصل إلى 135% من قيمة السيارة .

تصريح رئيس مصلحة الجمارك بأنخفاض 80% من الضريبة على السيارات المستوردة بدءاً من عام 2018
تصريح رئيس مصلحة الجمارك بأنخفاض 80% من الضريبة على السيارات المستوردة بدءاً من عام 2018

أنخفاض 80% من الضريبة على السيارات المستوردة بدءاً من عام 2018

ومن هنا صرح رئيس مصلحة الجمارك المصرية، الدكتور مجدى عبد العزيز لبرنامج الحياة اليوم ومقدمه الأعلامى المتميز تامر أمين على قناة الحياة الفضائية ، حيث أفاد بإن الضريبة الجمركية على السيارات حالياً تصل إلى 135% من سعرها، ثم أكد بأنه بدءاً من شهر يناير لعام 2018 القادم، سيصل الإعفاء الجمركى على السيارات إلى 80% وذلك بالنسبة لدول الاتفاقيات مثل ألمانيا .

وأضاف إيضاً خلال لقائه، بأنه من المتوقع أن يصل الإعفاء الجمركى على السيارات التى تدخل حيز اتفاقيات التجارة الحرة فى بداية عام 2019 إلى 100%، حيث أوضح إلى أن السيارات لن تخضع إلا لضريبة القيمة المضافة فقط .

وصرح رئيس هيئة الجمارك بأن السيارات المستوردة من دول خارج الاتفاقيات مثل الصين ستطبق عليها الضريبة الجمركية بالكامل وهى 135% .