تسجيل المواليد في بطاقة التموين بوابة الحكومة الإلكترونية 2018 | رابط موقع دعم مصر

رابط تسجيل المواليد في بطاقة التموين عبر موقع دعم مصر على بوابة الحكومة الإلكترونية، لإضافة المواليد على حسب الضوابط العامة التي حددتها وزارة التنوين والتجارة الداخلية، والتي سنوضحها لملايين الأسر المصرية وفق الإرشادات التي صدرت وستصدر عن الجهات الرسمية، في إطار خطط الحكومة المصرية من اجل تحديث بيانات المستفيدين من منظومة السلع التموينية وإيصال الدعم لمستحقيه، والتخفيف عن كاهل المواطنين مستحقي الدعم.

شهدت الأسابيع القليلة الماضية تحركات كبيرة من قبل مسئولي وزارة التموين استعداداً لتنفيذ القرارات نحو تسجيل المواليد في بطاقة التموين، وذلك لشريحة المواليد ما بين من بلغ عامين بحد أدنى وحتى 16 عام كحد أقصى، وعبر بوابة دعم مصر سيتمكن المواطنون من إتمام عملية إضافة المواليد وتحديث البيانات وفق الضوابط التي سنرفقها لكم فيما بعد، بجانب الأوراق الواجب توافرها، ويمكن الإطلاع على جدول تسجيل المواليد الجدد والتعرف على المستندات المطلوبة سواء للعاملين بالحكومة أو القطاع الخاص، قبل التوجه إلى مكاتب التموين لتسجيل المواليد.

المستندات المطلوبة تسجيل المواليد في بطاقة التموين

أوضحت عدة مصادر أن المستندات الواجب توافرها خلال عملية تسجيل المواليد في بطاقة التموين لتسليمها لمكاتب التموين أو الإدارات المعنية حال طلبها تتضمن ما هو مبين أدناة.

– صورة بطاقة الرقم القومى لـرب العائلة.
– إيصال كهرباء لآخر إصدار فاتورة.
– صورة شهادة الميلاد لجميع الأبناء القصر.
– صورة شخصية حديثة لصاحب البطاقة التموينية.
– صورة من الرقم القومى لباقى المستفيدين من بطاقة التموين.
– بطاقات البدل تالف أو الفاقد 2018.

إرشادات إضافة المواليد لبطاقة التموين

مقطع الفيديو المرفق أدناة عرضته وزارة التموين منذ عدة شهور وحال وجود تحديث للبيانات غير الواردة به سنوضحها لكم.

إضافة المواليد على بطاقه التموين
موقع دعم مصر

رابط موقع دعم مصر بوابة الحكومة المصرية

إضافة المواليد الحديثة سيكون على رابط موقع دعم مصر بوابة الحكومة المصرية حال تفعيل خاصة تسجيل المواليد في بطاقة التموين، ويمكنكم الاستعلام عن بياناتكم من خلال الخدمات المتوفرة على الموقع.

تحديث: اعلن وزير التموين موعد بداية تسجيل المواليد الجدد في بطاقات التموين، والمقرر بدايته مطلع شهر أغسطس 2018، ويستمر التسجيل لمدة ثلاث شهور، وسيكون الصرف خلال شهر نوفمبر أو ديسمبر نهاية العام الجاري، للمواليد التي سيتم إضافتها.

تحديث: نشرت وزارة التموين والتجارة الداخلية جدول تسجيل المواليد الجدد في بطاقات التموين، والذي يعتمد على الرقم الأخير ببطاقة الأسرة نت جهة اليمن، وسيخصص مدة زمنية لكل رقم بداية من 0 وحتى 9، على أن تكون الفترة من 12 أكتوبر وحتى نهاية الشهر مخصصة لمن سيتخلف عن التسجيل خلال المدة المخصصة له.

تحديث نظرا لحالة الزحام الشديدة على مكاتب التموين، فقد تم التنوية عن فتح مراكز الشباب وتوفير الإمكانيات اللازمة لاستلام أوراق وطلبات إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.