تخفيض سعر الفائدة في بنك مصر على حسابات التوفير والودائع.. إليكم التفاصيل
شهادة الملك،بنك مصر،شهادة الـ17%،طريقة شراء،فائة شهادة الملك

يتابع العديد من المصريين وخاصة عملاء البنوك أسعار الفائدة في البنوك وخاصة بعد قرار البنك المركزي المصري المفاجيء للجميع، حيث قرر خلال الأيام الماضية خفض سعر الفائدة 1%، وبعدها قامت بعض البنوك بوقف اصدار الشهادة البلاتينية ذات العائد 20%، وفي قرار مفاجئ أيضاً قرر بنك مصر خفض سعر الفائدة على حسابات التوفير والودائع.

بنك مصر يخفض سعر الفائدة

حيث قرر بنك مصر خفض سعر الفائدة على حسابات التوفير بنسبة 0.75%، بينما خفض أسعار الفائدة على الودائع بنسبة1%، وجاء قرار البنوك بخفض اسعار الفائدة بعد تراجع حالة التضخم في السوق المصرية، والتي كانت قد ارتفعت فور إعلان البنك المركزي المصري، تحرير سعر صرف الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية، حيث قللت القدرة الشرائية للمواطنين وكان لابد من مواجهة حالة التضخم، حيث قام بعدها البنوك برفع الفائدة وإصدار شهادات ذات العائد المرتفع.

حيث قرر بنك مصر خفض الفائدة على حسابات التوفير ذات العائد الشهري بنسبة 11.5 بدلاً من 12.25%، أما حسابات التوفير ذات العائد الربع سنوي فقد انخفضت فيها سعر الفائدة بنسبة 11.75 بدلاً من 12.5%، أما حسابات التوفير ذات العائد السنوي.

والجدير بالذكر أن قرار البنك المركزي الخير بخفض سعر الفائدة إلى 1%، قد أربك حسابات العديد من البنوك الرسمية داخل جمهورية مصر العربية خلال الفترة الماضية، وبدأت البنوك في تخفيض سعر الفائدة.