بداية موسم العمرة لعام 1439هـ والأسعار المبدئية لعمرة رجب وشعبان ورمضان وضوابط العمرة الجديدة
بداية موسم العمرة لعام 1439هـ والأسعار المبدئية لعمرة رجب وشعبان ورمضان وضوابط العمرة الجديدة

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية،  عن موعد العمرة للعام الهجري الجديد 1439 هجرية، ويتم تحدد المواعيد تبعا القوانين الجديدة، التي قامت المملكة بوضعها لتنظيم موسم العمرة لهذا العام، حسب تعليمات خادم الحرمين الشريفين بالمملكة.

وفي الأيام القليلة القادمة تستعد وزارة السياحة المصرية،   قرار المملكة بشأن مواعيد الحج والعمرة،  حتي تقوم الشركات المصرية،  بكافة الاستعداد لبدأ موسم الحج والعمرة لديها.

في العام الماضي حددت وزارة السياحة المصرية،   موسم العمرة ثلاث شهور فقط،  وفي هذا العام تأمل الشركات أن تزيد مدة العمرة عن الثلاث شهور،  حتي تستعد بوضع الخطط والبرامج لرحلات العمرة،   حتي يتم تحديد أسعار العمرة هذا العام، ولقد تم على أساس هذا فتح باب توثيق العمرة بين الشركات السياحية المصرية والسعودية، بداية  من الخميس 4 يناير 2018.

اقرأ أيضا

المملكة تستعد لموسم الحج والعمرة

أوضح السيد/  محمد بن صالح طاهر، وزير الحج والعمرة السعودي،  في اجتماعه بمفر الوزارة عن  استعدادات المملكة العربية السعودية،  لإستقبال المعتمرين في موسم العمرة الجديد، حيث من المتوقع أن تقوم المملكة باستقبال هذا العام حوالي 6.7 مليون معتمر.

وتقوم المملكة بالعمل علي عدة أمور منها:-

  • التأكد من سلامة تشغيل المسار الإلكتروني الخاص بخدمات المعتمرين، حتي يتم تسهيل الحصول على التأشيرة الخاصة بالمعتمر، والتعرف على الخدمات المقدمة له، أثناء أداء فريضة العمرة.
  • تشغيل أنظمة شركات العمرة لتقديم الخطط التشغيلية،  والتي تعمل في 100 دولة حول العالم، ولها فيها أكثر من 4000 وكيل خارجي.
  • قررت المملكة تخفيض سعر تأشيرة العمرة، هذا العام من 2000 ريال إلى 200 ريال تيسيرا علي المعتمرين القادمين.

 

ضوابط العمرة لهذا العام

  • يقوم بتنفيذ رحلات العمرة هذا الموسم حوالي 750 وكيلا سعوديا.
  • يقوم كل وكيل بالتعامل مع 5 شركات فقط من كل دولة.
  • تحديد حق  الشركات الخارجية في الحصول علي 5000 تأشيرة فقط.
  • تحدد لكل وكيل سعودي50.000 تأشيرة بشرط تطبيقه لكل البرامج داخل الأراضي المقدسة.
  • يقوم الوكيل الخارجي بالتسجيل في موقع الحج والعمرة ويقوم بسداد 2000 ريال، وإلا لن يقبل.
  • يتم التعامل إلكترونيا ولن تكون هناك عقود ورقية.
  • يتم منح تأشيرة العمرة بلا مقابل.
  • يتكلف المعتمر فقط تكلفة برنامج الرحلة للشركات السياحية.

الأسعار المتوقعة لعمرة هذا العام

نوع رحلات العمرة متوسط سعر العمرة 1439
سعر رحلات العمرة البرية يصل متوسط سعر العمرة البري من 6500 إلي 7 الآلف جنيه
رحلات العمرة بالباخرة يصل متوسط سعر العمرة بالباخرة من 7 الآف إلي 7500 ألف جنيه
رحلات العمرة بالطيران يصل متوسط سعر العمرة بالرحلة الجوية تبدأ من 8000 جنيه وحتي 25000 ألف جنيه لفنادق الخمس نجوم وتشمل التكلفة مدة الرحلة والسكن والطعام المقدم والمواصلات الداخلية بالمملكة
أسعار العمرة بنظام الديلوكس الديلوكس هي فئة vip   هذه الرحلات مخصصة لفئة رجال الأعمال ويصل سعر الرحلة إلي اكثر من 50000 ألف جنيه

ويذكر أن غرفة شركات السياحة قد اجتمعت يوم الأحد الماضي مع عدد من أعضائها، لمناقشة المطالب الخاصة بشركات السياحة، فيما يختص بضوابط العمرة المفترض الإعلان عنها الأسبوع الجاري، وقد طالبت الشركات أن تتم مخاطبة الجهات السعودية، لوقف تطبيق القرار الخاص بالبصمة للراغبين في أداء العمرة هذا العام، وكذلك إعفاء المعتمرين الذين يقومون بأداء مناسك العمرة للمرة الثانية من دفع مبلغ ال2000 ريال الذي فرضته المملكة خلال الفترة الأخيرة.