التخطي إلى المحتوى
بالمستند: تفاصيل قرار الوزراء حول منح الموظفين “خميس وجمعة وسبت” إجازة كل أسبوع وموقف المرتبات والمقترح الأقرب للتنفيذ

بحسب القرار المرفق أسفل الخبر، فإن السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قرر تشكيل لجنة مكبرة تحت رئاسة السيد الدكتور صالح عبد الرحمان رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وبمشاركة كل من وزارة التخطيط والمتابعة وهيئة الرقابة الإدارية والمخابرات العامة وأمانة الشؤون التشريعية بمجلس الوزراء، كما يجوز لهذه اللجنة أن تضم من شاءت من أجل إنقاذ المهمة التي كلفت بها.

وجاء تشكيل اللجنة السابقة وفقاً لقانون الخدمة المدنية وقانون الجهاز المركزي للمحاسبات، من أجل دراسة تخفيض عدد أيام العمل بالنسبة إلى الموظفين العاملين بالدولة، وزيادة أيام الإجازات إلى ثلاثة أيام “الخميس والجمعة والسبت”، وبشرط عدم الإخلال بسير العمل وتقديم الخدمات اللازمة للمواطنين، كما قرر االسيد رئيس مجلس الوزراء بكتابة تقرير كامل بكل ما تم التوصل إليه من نتائج أو مقترحات حول  تقليل أيام العمل الرسمية وذلك خلال شهر بداية من صدور هذا القرار.

اقرأ أيضاً معنا:

رسمياً صرف مكافأة 8 شهور من الأساسي و10% علاوة بحد أدنى 1000 جنيه للموظفين العاملين بهذه الجهات الحكومية

تفاصيل مصرع ضابط شرطة وزوجته وأولاده وشقيقه وزوجة أخيه وآخر ما كتبه على صفحته

وبعد تخفيض أيام العمل بالنسبة لجميع الموظفين العاملين بالدولة وتقليص أيام العمل، تسائل البعض عن موقف الأجور والرواتب من هذا القرار، الأمر اذي جعل السيد رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يؤكد اليوم اليوم خلال اتصال هاتفي له مع الإعلامي أحمد موسى على قناة صدى البلد بأنه لا مساس بالأجور والمرتبات بعد زيادة أيام الإجازات الأسبوعية وتقليص أيام العمل، كما يوجد الكثير من المقترحات، ولكن أهمها والأقرب للتنفيذ هو اعتبار الخميس والجمعه والسبت إجازة، وخلال أيام سيتم حسم هذا الأمر.
بالمستند: تفاصيل قرار الوزراء حول منح الموظفين "خميس وجمعة وسبت" إجازة كل أسبوع وموقف المرتبات والمقترح الأقرب للتنفيذ

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

  1. ياريت ياباشا تديهم الاسبوع كله اجازة اذا كانت الاجازة يومان جمعة وسبت ومصالح الناس بتتعطل وتكدس الناس والزحام الشديد وحضرتك لو مش مصدقنى انزل مكاتب التأمينات والمعاشات والبريد والمرور والتموين وجميع المصالح الحكومية والبنوك وكل مايتعلق بالجمهور بشكل مباشر ويومى حضرتك بتريح الموظف على حساب المواطن وده حرام وظلم واذا كان ولابد فممكن تمد مواعيد العمل الى الساعة الخامسة ياريت تكون اللاولوية للمواطن الغلبان ومصلحته وكلام التنظيم والادارة غير مدروس وسيفتح باب الرشاوى والانحراف والضحية كل مواطن يريد انجاز اعماله بسرعة فلابد من الدفع لانجاز المصلحة وهذا ماتحاربه الدولة

  2. نعم لانه يخفف الضغط على ولى الامر مثال ولى امر عنده ثلاث اولاد وهو الرابع يحتاج كل واحد 30 ج فى اليوم مواصلات …. يعتبر مرتبة فى الشهر وفر 480 ج لمطالب اخرى فى الحياة
    30ج ×4 افراد ×4 اسابيع = 480 ج على الاقل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.