بالفيديو ظهور “بقرة مقدسة” ومدير بيطري كفر الشيخ يكشف الحقيقة

بعد انتشار فيديو لبقرة “مباركة” كما أُطلق عليها، وضحت مديرية الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ المعنية بالأمر حقيقة البقرة التي قيل عنها أن لبنها يشفي من مرض السُكر وأمراض أخرى، حيث شكلت المديرية لجنة لإجراء الكشف الطبي على البقرة وفحص لبنها.

صاحب البقرة رفض فحصها:

كان صاحب البقرة قد رفض أول الأمر الكشف الطبي عليها مدعيا أنها “مبروكة” ولبنها يشفي من الأمراض وانه يحب مساعدة المرضى ويتطوع بمنحهم اللبن، وأن المنطقة التي يقطن بها لا تتبع مديرية بيطري كفر الشيخ وانما تتبع محافظة الغربية لكن اللجنة تمكنت من فصحها وكشف غموض كونها تدر اللبن وهي غير مُرضع.

الحقيقة كما كشفها الطب البيطري:

كشف مدير مديرية الطب البيطرى بكفر الشيخ د/ نشأت عبدالبارى أن اللجنة التي فحصت البقرة التي دارت حولها الخرافة بمنطقة “عزبة الأسيس” بين محافظتي كفر الشيخ والغربية كشفت أن كل ما قيل ونشر عن تلك البقرة هو محض خرافات منبعها الجهل لا تنطوي على أي حقيقة، وأضاف: “طوال سنوات عملى لم أصادف أي حيوان يستطيع أن يشفي المرضى رغم انتشار ذلك النوع من الشائعات ما بين الحين والآخر فمنذ حوالي خمس سنوات كثر الكلام عن قدرة بول الإبل على الشفاء من فيروس سى ورأيت البعض قد اتجه لشربه بالفعل وأهملو العلاج حتى قضو نحبهم”.

 ما الذي دفع صاحب البقرة الى تلك الادعاءات:

قال عبد الباري ان صاحب البقرة ادعى أنها “مبروكة” وتشفي المرضى لأنها تدر اللبن رغم كونها بكر ولم تلد ابدا،  وهو أمر عادي فهناك أبقار تعاني من زيادة الهرمونات المسببة لإدرار اللبن، فما يحدث طبيعي جدا لا تشوبه أي غرابة.

كانت بعض الصفحات على موقع التواصل “فيس بوك” قد نشرت فيديو ادعى ان هناك بقرة مباركة ظهرت في عزبة الأسيس بكفر دخميس محافظة كفر الشيخ تدر لبن يشفى من الأمراض ويمنح الأطفال البركة وتوافد الأهالي على صاحبها لتناول بعض من لبنها.

الفيديو: