في ضربة جديدة من الاجهزة الأمنية، ألقت الإدارة العامة لمباحث القاهرة، القبض على عصابة من أخطر عصابات الإتجار بالبشر وأطفال الشوارع في القاهرة، وذلك حسبما أفادت تحريات المباحث، بعد الكشف عن زعيم هذه العصابة، وهو شخص يُدعى “جمال أ. م”، وشهرته “جمال الطيب”.

التفاصيل الكاملة للقبض على المتهمين

وفي تفاصيل القضية، التي اعتبرت بالقضية الأكبر، كشفت اصفحة الرسمية لوزارة الداخلية المصرية، بأنه تم ضبط عدد من المتورطين، وتمت إحالته إلى النيابة التي تولت التحقيق في القضية، حيث وُجد أن المتهم “جمال الطيب”، سبق اتهامه في قضية تسول رقمها 47324 لسنة 2011 – مدينة نصر، كما تم القبض على زوجته “حنان ع. ب”، والتي سبق اتهامها أيضاً، في قضية تسول رقمها 58700 لسنة 2016 – مدينة نصر.

أبرز ما توصلت إليع التحريات والتحقيقات

  • المتهم يقوم المتهم باستقطاب الصبية الأحداث والبالغين من أصحاب السوابق القانونية، واستغلالهم في أعمال التسول.
  • يأوي المتهم الأطفال والصبية في مسكنه، ويحرضهم على عدم العودة لذويهم، مستغلًا ضعفهم.
  • تم ضبط 11 فردًا بينهم أطفال، وهم (“السيد، 20 عامًا، ودنيا 18 عامًا، وفاطمة 15 عامًا، ورحمة 13 عامًا، وهايدي 11 عاما، وشروق 10 أعوام، ورنا 10 أعوام، وفرحة 9 أعوام، وحبيبة 8 أعوام، وشهد 5 أعوام، وأحمد 4 أعوام”).
  • استقطاب الصبية الأحداث والبالغين والضغط عليهم ماديًا، ثم استغلالهم في أعمال التسول، مقابل إيوائهم بمسكنهما، ويقوم الثنائي بترهيبهم من فكرة الرجوع لأسرهم، واستغلالالهم في أعمال التسول والسرقة.