نتيجة انتخابات الرئاسة 2018 وفوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بنسبة 97.08%
انتخابات الرئاسة 2018

يترقب الكثير من المصريين انتخابات الرئاسة 2018 القادمة، والتى ستقام خلال شهر مارس، ونحن الآن فى ولاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ومن الجدير بالذكر أن مدة ولاية رئيس الجمهورية هي أربع سنوات فقط، ويسمح له بالترشح لفترة ثانية لا غير طبقا للدستور، ونحن هنا فى هذه المقالة من خلال موقعنا نجوم مصرية، سوف نتابع كل ما يهم انتخابات الرئاسة 2018 وأسماء المرشحين والسيرة الذاتية لهم والجدول الزمنى للانتخابات، وسنتحرى الدقة فى كل معلومة سنصرح بها، وسنتأكد ان المعلومة من مصادرها الرسمية والموثوقة.

انتخابات الرئاسة 2018
انتخابات الرئاسة 2018

الوطنية للانتخابات:فوز عبد الفتاح السيسي بانتخابات الرئاسة بـ97.08%

صرح المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن المرشح عبد الفتاح خليل إبراهيم السيسي، هو الفائز فى انتخابات الرئاسة 2018  وقد حصل على 21 مليونا و835 ألفا و387 صوتًا، بنسبة 97.08% من الأصوات الصحيحة، والمرشح موسى مصطفى موسى حصل على 656 ألفا و534 صوتا، بنسبة 2.92%،  والأصوات الباطلة مليون 762 ألفًا و231 صوتا بنسبة 7.27 %.

انتخابات الرئاسة 2018

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن الجدول الزمني لسير العملية الانتخابية، وسنوضح فى الجدول التالى كل ما يتعلق بفتح باب الترشح، وفترة الدعاية الانتخابية، وموعد يوم الانتخابات.

فتح باب الترشح20-29 يناير
قائمة المرشحين المقبولين30و31 يناير
قائمة المرشحين النهائية24 فبراير
فترة الدعاية الانتخابية24 فبراير-23 مارس
انتخابات المصريين بالخارج16و17و18 مارس
انتخابات المصريين بالداخل26و27و28 مارس

أسماء المرشحين المحتملين للرئاسة

لم يفتح باب الترشح للانتخابات رسميا حتى الان، ولكن عدد من الشخصيات العامة والحقوقية والعسكرية أعلنوا عن رغبتهم فى الترشح لانتخابات الرئاسة كالتالى:

  • فقد أعلن الفريق أحمد شفيق منذ قرابة الشهر عن نيته الترشح للرئاسة، ولكنه أعلن تراجعه فيما بعد.
  • أما المحامى خالد على قد اعلن عن ترشحه للرئاسة فى مؤتمر صحفى، وهو الآن فى مرحلة جمع التوكيلات.
  • أصدر حزب مصر العروبة الديمقراطى بيانا بالأمس صرح فيه أنه قد تم ترشيح الفريق سامى عنان رسميا مرشحا للحزب في انتخابات الرئاسة 2018، والى الان لم يعلن سامى عنان ترشحه بشكل رسمى.
  • صرح الحقوقى محمد أنور السادات أنه سيعلن عن موقفه من الترشح للانتخابات الرئاسية المصرية يوم الأثنين القادم فى مؤتمر صحفى،وحتى هذه اللحظة لم يعلن الرئيس الحالى عبد الفتاح السيسى عما اذا كان سيرشح نفسه لفترة رئاسية أخرى أم لا.
خالد على
خالد على

بعثة الفراعنة تعود من سويسرا اليوم للتصويت فى انتخابات الرئاسة

يرجع اليوم منتخب مصر إلى القاهرة للمشاركة فى انتخابات الرئاسة المصرية، أما محمد صلاح ومحمد الننى ورمضان صبحى وأحمد حجازى وعلى جبر وعمرو وردة ومحمود تريزيجيه وأحمد حسن كوكا سيعودون الى أنديتهم فى أوروبا بدون الرجوع للقاهرة، وقد اتفق وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز مع هانى أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، على أن تعود بعثة المنتخب الوطنى الى القاهرة مبكرا حتى يتمكن أعضاء البعثة من الإدلاء بأصواتهم فى ماراثون الانتخابات الرئاسية.

استعلم عن مقر لجنتك فى انتخابات الرئاسة

يمكنك أن تستعلم عن مقر لجنتك الانتخابية بالبطاقة الشخصية أو الرقم القومى من خلال الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات على “الإنترنت”، ومن الجدير بالذكر أن انتخابات الرئاسة 2018 ستنطلق اليوم الإثنين 26 مارس وحتى الأربعاء 28 من نفس الشهر، وقد تم توزيع الناخبين على اللجان الفرعية، والقضاة على اللجان العامة والفرعية للإشراف على الانتخابات الرئاسية، كما حددت الهيئة الوطنية للانتخابات، قواعد ارشادية لتوعية القضاة والناخبين ووكلاء المرشحين ومندوبى منظمات المجتمع المدنى ووسائل الإعلام بكل التعليمات اللازمة أثناء عمليات الانتخاب داخل اللجان الفرعية.

التعليم: إجازة انتخابات الرئاسة تبدأ غدا حتى الأربعاء بالمدارس المخصصة كلجان

صرح أحمد خيري، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المدارس التي ستقام

فيها لجان التصويت بانتخابات الرئاسة ستكون اجازة لمدة 3 أيام بدءا من الغد حتى يوم الأربعاء، وباقى المدارس تسير

فيها الدراسة بشكل طبيعي، وأشار إلى أنه سيتم تسليم المدارس إلى الجهات الأمنية اليوم الأحد عقب انتهاء اليوم الدراسى.

رقص وزحام أمام السفارة المصرية بأبوظبي في أول أيام انتخابات الرئاسة 

شارك آلاف الناخبين المصريين في دولة الإمارات اليوم أمام مقر السفارة المصرية في أبوظبي، للمشاركة في انتخابات الرئاسة 2018، واحتشد الناخبين خارج السفارة في أبوظبي بعد أن ازدحمت السفارة بآلاف الناخبين الذين يريدون المشاركة فى هذا العرس الديمقراطى، كما كانت المشاركة كبيرة فى باقى الدول، وستبدأ الانتخابات داخل مصر بداية يوم 26 مارس الحالى.

مسؤولون يطالبون الشعب بالمشاركة فى انتخابات الرئاسة

ناشد عدد من السياسيين جمهور الشعب المصرى من أجل الذهاب الى صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية القادمة، حيث صرحوا أن الإدلاء بالصوت هو واجب وطني لأنه يحدد من سيكون رئيس مصر القادم وهو من أهم الأمور السياسية فى مصر، لأن منصب رئيس الدولة أهم منصب سياسى فيها، وصرح الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إلى أهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، معتبرا أنها مهمة قومية من الدرجة الأولى لكل من يعيش على أرض الوطن.

تخصيص الصالات المغطاة لتسليم أوراق انتخابات الرئاسة 2018

أعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، عن اتفاقه مع وزارة الشباب والرياضة، على أن يكون تسليم أوراق انتخابات الرئاسة القادمة من خلال الصالات المغطاة، وقد أخطر “لاشين” رؤساء المحاكم الابتدائية بكافة المحافظات بالقرار، وأنهم سيقومون بدورهم بتسليم رؤساء اللجان الانتخابية العامة والفرعية.

«الوطنية للانتخابات»: طباعة أكتر من 60 مليون بطاقة اقتراع لانتخابات الرئاسة

أعلن المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية للانتخابات أنهم أوشكوا على الانتهاء من تصميم بطاقة الاقتراع لاانتخابات الرئاسة 2018، وأنه من الصعب تزويرها، وأوضح المتحدث الرسمى للهيئة أنه جاري العمل تمهيدا لتسليم وزارة الداخلية 15 ألف لجنة فرعية تشهد عملية التصويت داخل مصر، مؤكدا أنه سيتم توزيع القضاة والموظفين على مختلف اللجان الذين يبلغ أعدادهم من 16 إلى 17 ألف قاضى.

ترشح الدكتور حسام الشاذلي، السكرتير العام للمجلس المصري للتغيير المحسوب على جماعة الإخوان في انتخابات الرئاسة 2018.وصرح الشاذلي أن فريقه الرئاسي يضم الدكتور محمد حافظ وهشام إسماعيل وأحمد الجرجاوي ومحمد شلبي، ولكن كل هذه مهاترات كاما أعتادت الجماعة لأنه يستحيل ترشحه بسبب ضيق الوقت وصعوبة ذلك.

“حمدين صباحي” يكشف حقيقة ترشحه لانتخابات الرئاسة 2018

صرح حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق، الجدل أنه لن يخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، وقال صباحي على صفحته الرسمية بـ”فيس بوك”: “أعلنتها من سنتين وكررتها وأؤكدها الآن.. لن أترشح لانتخابات الرئاسة”، وكانت قد انتشرت  شائعات بأن حمدين يستعد ليخوض السباق الرئاسى.

حمدين صباحى
حمدين صباحى

 

بيان القوات المسلحة بشأن سامى عنان

صدر بيان من القوات المسلحة منذ قليل بشأن الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، وذكر البيان أن المذكور سامى حافظ عنان قد خالف اللوائح والنظم العسكرية بترشحه لانتخابات الرئاسة القادمة وهو ما زال فى الخدمة كفريق مستدعى، وأن خطاب ترشحه كان سيحدث فرقة بين الشعب والجيش فى هذه المرحلة الحرجة التى تواجه فيها مصر وجيشها الارهاب الأسود، وقد تم احالة سامى عنان للتحقيق فى تهمة التزوير فى تحرير الأوراق وادراج اسمه فى قاعدة البيانات للناخبين وهو أمر مخالف.

سامى عنان يعلن ترشحه رسمياً للانتخابات

أصدر بالأمس الفريق “سامى عنان” بيان يعلن فيه ترشحه للانتخابات الرئاسية، وأنه كون فريقا مدنيا معه على رأسهم المستشار هشام جنينة، والدكتور حازم حسنى أستاذ العلوم السياسية، ودعا “عنان” مؤسسات الدولة أن تقف على الحياد، وأن تتعامل مع الرئيس الحالى بأنه مجرد مرشح فقط، ودعا الفريق سامى عنان جموع الشعب المصرى أن تخرج لتعبر عن ارادتها فى تحرير نماذج التوكيلات.

تعليق عمرو أديب على ترشح سامي عنان للانتخابات الرئاسية 2018

أكد الاعلامى عمرو أديب فى برنامجه “كل يوم” المذاع على قناة on e، أنه الان نحن بصدد معركة
انتخابات حقيقية بعد اعلان الفريق سامى عنان ترشحه لانتخابات الرئاسة، وأنه من الطبيعى أن يحدث بعض الهجوم
من أنصار المرشح هذا أو ذاك، ولمح عمرو أديب الى امكانية تصويت المنتمين لجماعة الاخوان المسلمين الى عنان نكاية فى السيسى.
عمرو اديب
عمرو اديب

السادات يتراجع عن ترشحه للرئاسة

أجرى البرلمانى السابق “محمد أنور السادات” مؤتمر صحفي يعلن فيه تراجعه عن الترشح فى انتخابات الرئاسة 2018، وأن هذا القرار هو قرار الحملة، وصرح أنه تعرض لحملة من التشويه الفترة الماضية منذ إعلانه نيته الترشح، وأن الأمر أكبر من جمع توكيلات.

محمد أنور السادات
محمد أنور السادات

“أبو الفتوح” يعلن عدم ترشحه للرئاسة

 أعلن المرشح الرئاسى السابق، الدكتور “عبد المنعم أبو الفتوح”، رئيس حزب مصر القوية، أنه لن يترشح للانتخابات الرئاسية القادمة، لأنه يرى أن المناخ العام والسياسي غير مناسب، فى ظل غياب الحريات وحصار الأحزاب، وصرح بأنه يعتذر لمن طالبوه بالترشح.
عبد المنعم ابو الفتوح
عبد المنعم ابو الفتوح 

 

الوفد يعلن دعمه للسيسى بانتخابات الرئاسة 2018

اجتمعت الهيئة الوفدية لحزب الوفد برئاسة السيد البدوى رئيس حزب الوفد، وقرروا دعم حزب الوفد للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى انتخابات الرئاسة 2018، وأن الوفد لن يملى قراره على أعضاء الحزب، ولهم حرية الاختيار.

حزب الوفد
حزب الوفد

الهيئة الوطنية للانتخابات

شكل الرئيس عبد الفتاح السيسى، الرئيس الحالى لجمهورية مصر العربية، اليوم الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية 2018 كالتالى:

رئيس الهيئةالمستشار لاشين إبراهيم محمد لاشين
أعضاء الهيئة1- المستشار محمود محمد حلمى

2-المستشار محمود محمد عبد الحميد

3-المستشار ياسر السيد احمد الصعيدى

4-المستشار احمد عبد الحميد حسن

5-المستشار فارس سعد حنضل

6-المستشار هانى محمد على

7-المستشار عبد السلام محمود عبد السلام

8-المستشار محمد ابو ضيف باشا

9-المستشار خالد يوسف

 الهيئة الوطنية للانتخابات تمد فترة تلقي طلبات متابعة الانتخابات الرئاسية

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن مدها فترة تلقى طلبات متابعة انتخابات الرئاسة 2018 من منظمات المجتمع المدنى

المحلية والدولية إلى يوم الاتنين 22 من الشهر الجارى.

نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم مقال مميز، وسوف نقوم بتحديث المقال يوميا لرصد أحدث الأخبار المتعلقة بالانتخابات،

وعند وجود أى استفسار نرجو ترك تعليق وسوف نقوم بالرد عليكم فى أسرع وقت.