يترقب الكثير من المصريين انتخابات الرئاسة 2018 القادمة، والتى ستقام خلال شهر مارس، ونحن الآن فى ولاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ومن الجدير بالذكر أن مدة ولاية رئيس الجمهورية هي أربع سنوات فقط، ويسمح له بالترشح لفترة ثانية لا غير طبقا للدستور، ونحن هنا فى هذه المقالة من خلال موقعنا نجوم مصرية، سوف نتابع كل ما يتعلق بانتخابات الرئاسة 2018 وأسماء المرشحين والسيرة الذاتية لهم والجدول الزمنى للانتخابات، وسنتحرى الدقة فى كل معلومة سنصرح بها، وسنتأكد ان المعلومة من مصادرها الرسمية والموثوقة.

انتخابات الرئاسة 2018
انتخابات الرئاسة 2018

انتخابات الرئاسة 2018

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن الجدول الزمني لسير العملية الانتخابية، وسنوضح فى الجدول التالى كل ما يتعلق بفتح باب الترشح، وفترة الدعاية الانتخابية، وموعد يوم الانتخابات.

فتح باب الترشح 20-29 يناير
قائمة المرشحين المقبولين 30و31 يناير
قائمة المرشحين النهائية 24 فبراير
فترة الدعاية الانتخابية 24 فبراير-23 مارس
انتخابات المصريين بالخارج 16و17و18 مارس
انتخابات المصريين بالداخل 26و27و28 مارس

أسماء المرشحين المحتملين للرئاسة

لم يفتح باب الترشح للانتخابات رسميا حتى الان، ولكن عدد من الشخصيات العامة والحقوقية والعسكرية أعلنوا عن رغبتهم فى الترشح للانتخابات الرئاسية 2018، فقد أعلن الفريق أحمد شفيق منذ قرابة الشهر عن نيته الترح للرئاسة، ولكنه أعلن تراجعه عن الترشح، أما المحامى خالد على قد اعلن عن ترشحه للرئاسة فى مؤتمر صحفى، وهو الآن فى مرحلة جمع التوكيلات، وقد أصدر حزب مصر العروبة الديمقراطى بيانا بالأمس صرح فيه أنه قد تم ترشيح الفريق سامى عنان رسميا مرشحا للحزب في انتخابات الرئاسة القادمة، والى الان لم يعلن سامى عنان ترشحه بشكل رسمى، وصرح الحقوقى محمد أنور السادات أنه سيعلن عن موقفه من الترشح لانتخابات الرئاسة يوم الأثنين القادم فى مؤتمر صحفى،وحتى هذه اللحظة لم يعلن الرئيس الحالى عبد الفتاح السيسى عما اذا كان سيرشح نفسه لفترة رئاسية أخرى أم لا.

خالد على
خالد على

“مصر العروبة”: سامي عنان لن يتراجع عن الترشح

 صرح الأستاذ سامي بلح، المتحدث الرسمى لحزب مصر العروبة، أن الفريق “سامى عنان” لن يتراجع عن الترشح للانتخابات كما حدث فى 2014، وأنهم الان فى مرحلة جمع التوكيلات، ويعقبها مؤتمر صحفى للفريق للاعلان عن الترشح بشكل رسمي، وكان هذا خلال مداخلة تليفونية أجراها مع الإعلامية لميس الحديدى فى برنامج هنا العاصمة.
سامي عنان
سامي عنان

فى انتظار الفريق عنان

الفريق “سامى عنان” قد وافق على قرار الهيئة العليا لحزب مصر العروبة الديمقراطى بترشحه لانتخابات الرئاسة كما صرح السيد سامي بلح المتحدث الرسمى للحزب، ولكن حتى الان لم يخرج الينا الفريق “عنان” ليعلن بنفسه عن رغبته فى الترشح، وكما قال السيد سامي بلح، عنان يفضل الخروج اعلاميا بعد انتهاء مرحلة جمع التوكيلات المطلوبة.

السادات يتراجع عن ترشحه للرئاسة

أجرى البرلمانى السابق “محمد أنور السادات” مؤتمر صحفي يعلن فيه تراجعه عن الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة، وأن هذا القرار هو قرار الحملة، وصرح أنه تعرض لحملة من التشويه الفترة الماضية منذ إعلانه نيته الترشح، وأن الأمر أكبر من جمع توكيلات.

محمد أنور السادات
محمد أنور السادات

“أبو الفتوح” يعلن عدم ترشحه للرئاسة

 أعلن المرشح الرئاسى السابق، الدكتور “عبد المنعم أبو الفتوح”، رئيس حزب مصر القوية، أنه لن يترشح للانتخابات الرئاسية القادمة، لأنه يرى أن المناخ العام والسياسي غير مناسب، فى ظل غياب الحريات وحصار الأحزاب، وصرح بأنه يعتذر لمن طالبوه بالترشح.
عبد المنعم ابو الفتوح
عبد المنعم ابو الفتوح

مرتضى منصور يترشح للرئاسة

قام المستشار مرتضى منصور بمداخلة هاتفية مع الاعلامى أحمد موسى فى برنامج “على مسئوليتى”، ليعلن فيها عزمه على الترشح لرئاسة الجمهورية، بعد جمعه ل25 الف توكيل، وقد ناقش مشاكل البطالة والباعة الجائلين والمصانع المغلقة، ووعد بايجاد حل لها فور فوزه بالانتخابات.

مرتضى منصور
مرتضى منصور

ظهور توكيلات لترشيح سامي عنان ومرتضى منصور لانتخابات الرئاسة

لقد ظهر اسم المستشار مرتضى منصور، والفريق سامى عنان، اليوم فى مقرات الشهر العقارى، حيث بدأ المواطنون يقومون بتسجيلات للمرشحين، وكان مرتضى منصور قد أعلن ترشحه للرئاسة، أما الفريق سامى عنان مازال لم يعلن صراحة موقفه من الترشح حتى الان، والموقف يشوبه الغموض.

الوفد يعلن دعمه للسيسى بانتخابات الرئاسة 2018

اجتمعت الهيئة الوفدية لحزب الوفد برئاسة السيد البدوى رئيس حزب الوفد، وقرروا دعم حزب الوفد للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية القادمة، وأن الوفد لن يملى قراره على أعضاء الحزب، ولهم حرية الاختيار.

حزب الوفد
حزب الوفد

الهيئة الوطنية للانتخابات

شكل الرئيس عبد الفتاح السيسى، الرئيس الحالى لجمهورية مصر العربية، اليوم الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية 2018 كالتالى:

رئيس الهيئة المستشار لاشين إبراهيم محمد لاشين
أعضاء الهيئة 1- المستشار محمود محمد حلمى

2-المستشار محمود محمد عبد الحميد

3-المستشار ياسر السيد احمد الصعيدى

4-المستشار احمد عبد الحميد حسن

5-المستشار فارس سعد حنضل

6-المستشار هانى محمد على

7-المستشار عبد السلام محمود عبد السلام

8-المستشار محمد ابو ضيف باشا

9-المستشار خالد يوسف

 الهيئة الوطنية للانتخابات تمد فترة تلقي طلبات متابعة الانتخابات الرئاسية

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن مدها فترة تلقى طلبات متابعة انتخابات الرئاسة 2018 من منظمات المجتمع المدنى

المحلية والدولية إلى يوم الاتنين 22 من الشهر الجارى.

نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم مقال مميز، وسوف نقوم بتحديث المقال يوميا لرصد أحدث الأخبار المتعلقة بالانتخابات،

وعند وجود أى استفسار نرجو ترك تعليق وسوف نقوم بالرد عليكم فى أسرع وقت.