إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2018 subsidy.egypt.gov.eg موقع دعم مصر
المواليد الجدد على بطاقة التموين

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، في بيان رسمي على إنه يجرى العمل في الوقت الحالي على وضع الإجراءات والقواعد الخاصة بالكامل من أجل إضافة المواليد الجديدة على البطاقات التموينية، وذلك عقب الحصول على موافقة رئيس مجلس الوزراء المصري بإضافة المواليد الجديدة، كما سوف يتم إعداد دراسة كاملة حول كيفية الإضافة والسن والتي من المقرر إضافة المواليد وإعلانها يوم الحادي عشر من يوليو الجاري.

إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2018

كما أوضح الدكتور علي المصيلحي، في تصريحات خاصة على إن موافقة رئيس مجلس الوزراء بخصوص إضافة المواليد الجديدة على البطاقات والتي تأتي في ظل حرص الحكومة على توفير كافة السلع والدعم للمواطنين، حيث إن الوزارة تقوم بتوفير كافة المنتجات الغذائية وكافة السلع الأساسية في كافة منافذ وفروع المجمعات الاستهلاكية ومنافذ الشركات التابعة فى المحافظات.
إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2018
إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2018

 

وأعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، في بيان رسمي على ضرورة توفير السلع التموينية في كافة المناطق وخاصة الشعبية، وذلك من خلال توفير 6 آلاف منفذ لوزارة التموين وذلك بخلاف منافذ القوات المسلحة ووزارة الداخلية وصندوق تحيا مصر وغيرها من المنافذ والتي توزع كافة السلع بأسعار عادلة وجودة مناسبة بما يساعد على ضبط الأسعار.

خطوات إضافة المواليد على موقع دعم مصر الخاص بوزارة التموين

ويمكن لكافة المواطنين إضافة المواليد من خلال بعض الخطوات التالية:

  • يجب على المواطن الدخول إلى موقع دعم مصر الإلكتروني ، وللدخول أضغط هنا.
  • ثانياً: عليك اختيار المحافظة التابع لها الشخص مع الإدارة التموينية التابعة لها.
  • ثالثاً: يجب على المواطن العمل على تحديد المكتب التمويني التابع لها المواطن، ثم القيام بتسجيل اسم التاجر التمويني، أو فرع جمعيتي أو المجمع الاستهلاكي التابع لك، أو المكان الذي يتم صرف منه السلع والمقررات التموينية.
  • رابعاً: يمكنك الاتصال على الخط الساخن 19765 وذلك في حالة عدم الوصول إلى التاجر التمويني.
  • خامساً: النقر على زر الاستكمال حتى يتم استكمال التسجيل.
  • سادساً: أعلنت وزارة التموين على إضافة المواليد الجديد بداية من عام 2006 وحتى 2013.

وتابع رئيس مجلس الوزراء المصري، في بيان رسمي أثناء إلقاء بيان الحكومة أمام مجلس النواب، على ضرورة البدء في تنفيذ مناطق لوجيستية للتجارة تسهم في خفض أسعار السلع والتي تبدأ بـ 7 مناطق كمرحلة أولى.