المستفيدون من حكم القضاء الإداري بإضافة الـ” 5 علاوات” للمعاشات

في مفاجأة سارة لجميع أصحاب المعاشات حكمت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة أمس برئاسة المستشار ” عبد الله عبد النبي” بأحقية أصحاب المعاشات في إضافة نسبة 80% من قيمة الـ5 علاوات إلى الأجر المتغير، حيث أنها مفاجأة سارة لجميع أصحاب المعاشات لأنها سوف ترفع الدخل الشهري لهم فور تطبيقها.

المستفيدون من حكم إضافة العلاوات للمعاشات

وكان الأستاذ ” بدري فرغلي” قد تقدم بدعوى يختصم فيها الحكومة من أجل إضافة الـ80 % من قيمة الخمس علاوات، وقد أصدرت المحكمة الإدارية حكمها لصالح أصحاب المعاشات، حيث كان يتكبد صاحب المعاش نفقات كثيرة من المحاكم من أجل الحصول على هذا الحكم بعد البقاء لمدة سنوات في أروقة المحكم، وقد يموت قبل أن يصدر الحكم أو دون ضمها.

وأضت هيئة المفوضين في التقرير الصادر عنهم بأحقية أصحاب المعاشات في الحصول على الـ80% من العلاوات الاجتماعية التي صدرت أثناء وجودهم في الخدمة ولكنه لم يتم ضمها إلى الأجر المتغير، وأصدرت الهيئة قرارها باستعادة كل صاحب معاش للعلاوات دون اللجوء للمحاكم بعد ذلك، حيث أن هذا الحكم يعتبر انتصار لأصحاب المعاشات.

ومن جانبة أمد رئيس النقابة العامة للمعاشات وعضو هيئة التأمينات الاجتماعية ” سعيد الصباغ” أنه سوف يستفيد من هذا القرار كل من خرجوا على المعاش  منذ عام 2006 وحتى تاريخه أو الآن، مؤكداً أن هذا الحكم سوف يكلف الدولة المصرية العديد من المليارات من أجل التسوية، موضحاً أن الحكومة سوف تطعن على الحكم.