التخطي إلى المحتوى

فى خبر كان مفاجئا للجميع وغير متوقع بالمرة، أعلن الدكتور (علاء النهرى) نائب رئيس المركز الإقليمى لعلوم الفضاء بالأمم المتحدة، خلال لقائة مع برنامج (ساعة من مصر) الذى يذاع على قناة (الغد العربى) ويقوم بتقديمة الإعلامى الكبير (محمد المغربى)، أن العلماء والخبراء يتوقعون إختفاء محافظة الأسكندرية بحلول عام 2075 .

حيث أكد الدكتور (علال النهرى) أن ظاهرة الإحتباس الحرارى سوف تؤدى إلى تغيرات جزرية فى خريطة العالم، وسوف تؤدى إلى اختفاء الكثير من المدن الساحلية بسبب ذوبان نسبة كبيرة من الجليد مما يؤدى إلى غرق الكثير من المدن الساحلية.

وأكد الدكتور (علاء النهرى) أن محافظة الأسكندرية وبعض مدن الدلتا من تلك المدن المهددة بالإختفاء بسبب غرقهما ما لم تتخذ الحكومة كافة الإجراءات الإحترازية الهندسية لحمايتها من الغرق، كما فعلت الكثير من الدول الأوربية المهددة بمثل هذا ومنها (هولندا، واليابان) اللذان إتخذا كافة الإجراءات الهندسية اللازمة لحمايتهم من الغرق فى حين لم تتحرك الحكومة المصرية حتى الأن.

وأوضح الدكتور (علاء النهرى) أن هناك تقارير تتحدث عن إختفاء 5 كيلوا متر من مدينة رشيد الساحلية خلال 20 عاما، وقال سيادته أنه على الحكومة أن تقوم بعمل ما يسمى بالحوائط البحرية لمواجهة ذوبان الجليد هذا وحماية هذة المدن.

 

 



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.