المتحدث العسكري يوضح سبب الانفجار بمخزن شركة بتركيماويات قرب مطار القاهرة

سمع سكان منطقة شرق القاهرة دوى أنفجار بمحيط المنطقة مساء الخميس، أثار حالة من الذعر والترقب بين المواطنين وهرع بعضهم نحو مصدر الصوت للتأكد من ماهيته.

المتحدث العسكري يحدد مكان الانفجار

أصدر العقيد تامر الرفاعي المتحدث العسكري بيانا أعلن فيه أن الانفجار وقع خارج نطاق مطار القاهرة الدولي ووقع بأحد مخازن شركة هليوبليس للصناعات الكيماوية والتابعة لوزارة الإنتاج الحربي، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وزير الطيران المدني ينفي توقف الملاحة

بينما أعلن أيضا الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني أن دوى الأنفجار الذي سمعه المواطنين بشرق القاهرة سببه انفجار وقع مساء الخميس بخزان مواد قابلة للأشتعال خارج مطار القاهرة، وأن حركة الملاحة الجوية لم تتأثر بالانفجار تماما وتسير بشكل منتظم، وأكد أنه يتواجد بداخل مطار القاهرة الجوي وان الحركة طبيعية في المكان

وكانت الحماية المدنية بوزارة الداخلية تلقت بلاغا بسماع دوي أنفجار في محيط مطار القاهرة، ودفعت الحماية بسيارات الأطفاء ورجالها والاجهزة المعنية لموقع الحدث لوقوف على ملابساته.

المتحدث بأسم وزارة الطيران ينفي

كما نفي باسم عبد الكريم المتحدث بأسم وزارة الطيران المدني ما أشيع في بعض وسائل الغعلام الأجنبية عن توقف حركة الملاحة الجوية بمطار القاهرة ونفي وقوع اى أنفجار بالمطار أو مبانيه أو محطة وقود قريبة من المطار كما تردد عقب سماع دوى الانفجار