المالية تدرس إصدار عملة معدنية جديدة قيمتها 2 جنيه وماكينات صرافة الفكة
المالية تدرس إصدار عملة معدنية جديدة قيمتها 2 جنيه وماكينات صرافة الفكة

أعلنت وزارة المالية المصرية عن دراستها فكرة إصدار عُملة معدنية جديدة بقيمة 2 جنيه وذلك من أجل التخفيف على الشعب المصري، ومحاكاة لم يحدث في بعض دول العالم العربي، وقارة أوروبا وذلك لمجموعة من الأسباب، وليس ذلك فقط بل هذه الدراسة تشمل توفير مجموعة من الماكينات المصرفية الآلية التي تسمح للمصريين الحصول على العملات المعدنية الفكة لعلاج مشكلة الفكة التي يعاني منها الكثير من ابناء الشعب المصري، وجاري دراسة أحد العروض من شركة أوروبية بخصوص ذلك، وفق البيان الصادر عن وزارة المالية اليوم الثلاثاء الموافق 21 أغسطس 2018.

أهم الأسباب لإصدار عملة معدنية قيمتها 2 جنيه وتوفير ماكينات الفكة

  • ستزيد السيولة في الأسواق مع الفئات المعدنية الجديدة، ومواجهة بل القضاء على أزمة توافر الفكرة في الأسواق التي تحدث في كثير من الأوقات.
  • إصدار العملة 2 جنيه تكون أقل تكلفة من ناحية الإصدار فيما يخص المصاريف الانتاجية لمصلحة سك العملة لو قمنا بمقارنتها بالاصدارات الورقية وكذلك هي عملة أطول عمرًا وتستطيع أن تكون جيدة.
  • اصدار عملات معدنية جديدة فئة 2 جنيه
    اصدار عملات معدنية جديدة فئة 2 جنيه
  • العمر الافتراضي للعملات المعدنية طويلة تصل لخمسة عشر عامًا، وجودة الخامات المستخدمة عالية تؤهلها مع الحفاظ عليها أن تعيش لخمسة وثلاثين سنة تقريبًا وهذا يحدث في الكثير من الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية.
  • العملات المعدنية صديقة للصحة أكثر حيث تنخفض المخاطر وهي أقل من ناحية نقل البكتيريا أو أي أمراض أخرى.
  • اصدار فئة 2 جنيه وتشغيل ماكينات صرافة الفكة مواكبة للتطور التكنولوجي الذي يحدث في العالم أجمع، كذلك أن العملة المعدنية دورتها فيما يخص الإيداع النقدي بالبنوك أقل أي أن الكمية منخفضة جدًا التي تودع في البنوك.

مصلحة سك العملة: سنعمل على تجهيز كميات كبيرة من الفكة ونضخها في الأسواق

من جهته قال عبد الرؤوف الأحمدي، رئيس مصلحة سك العملة، إن المصلحة بدأت تضخ مجموعة كبيرة من كميات الفكة بمناسبة عيد الأضحى المبارك في ظل الانتعاش الملحوظ الذي تشهده حركة البيع والشراء، مشيرًا إلى أن العام المالي الحالي تم طرح فيه كميات ضخمة من العملات المعدنية أكبر من العام المالي الماضي وذلك تنفيذ لخطة الدكتور محمد معيط، وزير المالية.

ووصل عدد العملات المعدنية التي تم سكها من مصلحة سك العملة 51 مليون قرص معدني فئة جنيه، وستة وعشرين مليون قرص معدني من فئة 50 قرش، وواحد وتسعين ألف قرص معدني فئة 25 قرش تنفيذا للخطة المدرجة الخاصة بالسوق.

اقرأ أيضًا مجموعة من الأخبار الهامة: 

شاهد بث مباشر مراسم استبدال كسوة الكعبة الشريفة

 

انخفاض سعر طن الأسمنت في مصر

 

منّة جبران صاحبة فيديو التحرّش في التجمع الخامس تروي كواليس جديدة عن الحادث