التخطي إلى المحتوى

اللجنة العليا للانتخابات 2018 ، قامت اللجنة العليا للانتخابات في جمهورية مصر العربية بالإعلان عن فتح باب الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية لفترة رئاسية جديدة والتي تمتد لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد لأربع سنوات جديدة بحسب الدستور الخاص بالجمهورية، هذا ومن المعروف أن انتخابات الرئاسة تتسم بالأهمية الكبرى لجميع مواطني ومواطنات البلد بمختلف بلدان العالم، وعليه فيتابع جميع المواطنين بالجمهورية كافة تفاصيل انتخابات 2018 الجديدة.

اللجنة العليا للانتخابات 2018

ولقد قام الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للانتخابات بالتصريح بأنه يمكن لكافة المصريين الآن بالاستعلام عن الموقع الخاص باللجنة الانتخابية والرقم الانتخاب من خلال الموقع بالاسم والرقم القومي. وقد تقرر أن يكون الموعد المحدد للانتخابات في الفترة ما بين السادس والعشرون من مارس 2018 وحتى الثامن والعشرون من مارس من نفس العام، ويحق الانتخاب للمواطنون الذين تتوافر بهم الصفات الآتية:-

  1.  كل مواطن يبلغ عمره 18 عام فأكثر
  2. كل من تم إصدار بطاقة رقم قومي له وقد أكد الموقع الإلكتروني للجنة العليا للانتخابات على أنه قد تم حذف تلقائياً كل المواطنين الذين لا يحق لهم المشاركة في الحقوق السياسية.

رابط اللجنة العليا للانتخابات 2018

ويمكن الاستعلام من خلال الرابط الإلكتروني لموقع اللجنة العليا للانتخابات بإتباع الخطوات التالية:-

  1. الدخول للموقع الرسمي للجنة العليا لانتخابات الرئاسة 2018
  2. كتابة الرقم القومي بالكامل في المكان المخصص له
  3. الضغط على كلمة استعلام

وسيتم ظهور كافة البيانات الانتخابية الخاصة بك من أسم المدرسة الواقع بها اللجنة الانتخابية، اسم المحافظة التابع لها اللجنة، قسم الشرطة بالمحافظة، رقم اللجنة الانتخابية وعنوانها، التاريخ المقرر لك التصويت للانتخابات به. ومن الجدير بالذكر أنه يمكن للناخب تقديم طلب لتغير مقر اللجنة الانتخابية الخاصة به وانتظار الموافقة عليه، كما يمكن الاستعلام بطريقة أخرى عن المقر الانتخابي من خلال الاتصال برقم الدليل 141، أو إرسال رسالة من خلال أي محمول لرقم 5151 تحتوي على الرقم القومي الخاص بالمواطن.

تحديث:للاستعلام عن مكان اللجنة الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية والرقم الخاص بك في الكشوف الانتخابية يرجي الدخول لرابط موقع اللجنة العليا للانتخابات المرفق أعلاه.

← إقرأ أيضاً:



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.