التخطي إلى المحتوى

السلطات الأمنية التي تعمل ليل نهار في مطارات مصر المختلفة تعمل بأقصى طاقة لها لحماية الداخل المصري من دخول ممنوعات عبر المطارات وكذلك تعمل بقوة لمنع تهريب أي أشياء ممنوعة لخارج مصر مما يعمل على إساءة السمعة العالمية للتأمين في المطارات المصرية .

ضابط أمريكي يسعى للتهريب:

ومن الجهود المبذولة في هذا الصدد ما نشره موقع الأخبار الشهير صدى البلد عن إلقاء السلطات الأمنية القبض على أحد ضباط الحربية التابع للجيش الأمريكي في مطار القاهرة بصالة السفر وكان الضابط الأمريكي يحمل جواز سفر رسمي أي به وظيفته الحالية بالجيش الأمريكي وكان متوجها إلى باريس.

وكان أحد الضباط المسؤولين عن تامين صالة السفر الضابط محمد الحداد قد ساوره الشك في حقائب الراكب الأمريكي جيسون وكر والذي يحمل جوازا أمريكيا وسنه ستة وثلاثون عاما تقريبا ويعمل ضابطا بالجيش ، وكان الشك مبعثه أنه أثناء مرور الحقائب في جهاز الفحص تبين وجود ظلال معتمة داخل الحقيبة مما جعله يقرر تفتيش الحقيبة يدويا ليتبين له الاتي:

فقد كان الضابط الأمريكي يحاول تهريب طلقة نارية تستخدم للقنص وكذلك مبلغ مالي ضخم قدره خمسون ألف دولار وهذان بالطبع مخالفان للقانون المصري.

رد وزارة الخارجية القوي:

نظرا لطبيعة عمله الحساسة تم التشاور مع وزارة الخارجية والتي قررت إعطاء وزارة الداخلية كامل الحق في القبض عليه والتعامل معه قانونيا بما يوجبه القانون المصري في هذه الحالة فتم القبض عليه ورفع القضية للنيابة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.