بالفيديو.. القبض على رئيس حي الهرم متلبسا بتقاضي رشوة داخل مكتبه
أنباء عن القبض على رئيس حي الهرم

أعلنت مصادر مسئولة عن القبض على رئيس حي الهرم في محافظة الجيزة، وذلك لاتهامه في تقاضي رشوة داخل مكتبه، وذلك بعد رصد وتعقب تحركاته بالصوت والصورة، وتم ضبطه اليوم الثلاثاء منذ قليل.

وأكدت المصادر أن الجهات التي ألقت القبض عليه داخل مكتبه، تحفظت على العديد من الأوراق المهمة الموجودة بمكتبه والهواتف الخاصة به لعرضها معه على النيابة العامة.

وجدير بالذكر أنه لم تصدر أية جهة مسئولة تفاصيل الواقعة حتى الآن.

Publiée par ‎محمد يس يس‎ sur Mardi 7 août 2018

أوضحت مصادر قضائية وأمنية أن ضباطا من هيئة الرقابة الإدارية ألقت القبض على اللواء إبراهيم عبد العاطي، رئيس حي الهرم، اليوم الثلاثاء، لاتهامه بتقاضي رشوة داخل مكتبه.

بالصوت والصورة القبض على رئيس حي الهرم

وأفادت المصادر نفسها أن رئيس حي الهرم تم ضبطه متلبسا بالصوت والصورة أثناء تقاضيه مبلغ الرشوة داخل مكتبه بحي الهرم، وتم اقتياده إلى مبنى الرقابة الإدارية لتحرير محضر الضبط تمهيدًا لإحالته إلى النيابة التي ستتولى التحقيق.

رفض الإدلاء بأي تفاصيل

وكانت الرقابة الإدارية حصلت على إذن من النيابة بالقبض على المتهم وتسجيل مكالمات له تتضمن واقعة الرشوة، ورغم تأكيدات رئيس قطاع التفتيش والمراقبة بالمحافظة، أيمن عتريس، إلا أنه رفض الإدلاء بأي تفاصيل عن القضية.

سبب تقاضي الرشوة

وقالت المصادر: «إن رئيس الحي طلب وأخذ مبالغ مالية على سبيل الرشوة من أحد أصحاب شركات المقاولات الخاصة، مقابل تسهيل إجراءات عدم تغريم الشركة مبالغ مالية كبيرة بسبب مخالفات في إنشاء عدد من المباني بالمحافظة».

وذكرت المصادر أن الرقابة الإدارية توصلت إلى المعلومات التي تفيد أن الواقعة ستتم، وطلبت من أطراف الواقعة من وسطاء أن يتواصلوا مع رئيس الحي، وأن يعلنوا عن موافقتهم على مبلغ الرشوة، وأن يتعاونوا معهم للقبض عليه متلبسا، وتم تجهيز نصف مبلغ الرشوة وتحدد ظهر الثلاثاء للتسليم داخل مكتبه بالحي، وتم تجهيز المكان بالصوت والصورة وعقب وصول أطراف الواقعة والحصول على اعترافات في قضية الرشوة، ألقى ضباط الرقابة الإدارية القبض على المتهم، وجرى التحفظ على مبلغ الرشوة واقتياده إلى إحدى سيارات الرقابة الإدارية التي كانت تنتظر أمام مبنى الحي.