الصحة تخصص رقم 105 للإبلاغ عن اللحوم الفاسدة وغيرها من الأغذية
لحوم فاسدة

خصصت وزارة الصحة والسكان خطا ساخنا وهو برقم 105 للإبلاغ عن أي أغذية فاسدة أو لحوم وذلك طوال أيام عيد الأضحى المبارك، وقالت الوزارة: «إن خط الطوارئ للإبلاغ عن الأغذية الفاسدة أو اللحوم الفاسدة كما أنه معني بالاستعلام عن التطعيمات والإبلاغ عن الأمراض الوبائية ومشكلات المياه ويقدم الرقم الخدمة على مدى الساعة للمواطنين».

وزارة الصحة تضبط الكثير من المخالفات قبل عيد الأضحى

وأضاف مصدر مسئول في وزارة الصحة «أن الوزارة شنت سلسلة من الحملات على الأسواق خلال الساعات الماضية، واستطاعت ضبط الكثير من المخالفات، التي سيتم إحالتها إلى جهات التحقيق مضيفا أن هناك طوارئَ متاحة طيلة أيام العيد لتوفير الدعم للمحتفلين حرصا على حياتهم وصحتهم».
كما أوضح مصدر أمني أن المواطنين يمارسون دورا هاما في مساعدة الأجهزة الرقابية والأمنية في مكافحة جرائم الغش التجاري، موضحًا أنه في حالة التعرض لجرائم غش الأغذية أو اكتشاف تلوث منشأة من المنشآت التي تختص بالتعامل في السلع والمنتجات الغذائية كالمطاعم أو الفنادق أو العائمات السياحية أو التأكد من مرض أحد العاملين من متداولي الأغذية، يجب على المستهلك حينئذ أن يتقدم ببلاغ بالواقعة.

طرق الإبلاغ عن الأغذية الفاسدة أو اللحوم

وأشار المصدر الأمني إلى أن طرق الإبلاغ من بينها:
أولها: «التوجه إلى قسم شرطة وتحرير محضر بالواقعة في نطاق دائرة القسم التي وقعت بها الجريمة».
ثانيها: «إبلاغ مكتب الصحة الواقع في دائرته المكان المخالف».
ثالثها: «عمل بلاغ بالمعامل المركزية لوزارة الصحة»، وتقوم إدارة مراقبة الأغذية بالتأكد من جدية الشكوى والحصول على المادة الغذائية المبلغ عنها وإرسالها للمعامل ثم النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.
رابعها: مجموعة أرقام للبلاغ عن الأطعمة الفاسدة أو اللحوم (24060800 – 24060801 – 24060802 – 24060803 – 24060804)، سيقوم ضباط مباحث الإدارة العامة لشرطة التموين باتخاذ اللازم تجاه الواقعة.

اقرأ أيضا

«التجنيد والتعبئة» تحدد موعد قبول دفعة جديدة من المتطوعين
الحكومة تصرف مرتبات شهر أغسطس قبل عيد الأضحى.. وتعلن عن موعد صرف سبتمبر
حلا شيحة تخلع الحجاب وتعود للتمثيل.. تعرف على أسباب عودتها وقصة ارتدائه
بالفيديو.. القبض على رئيس حي الهرم متلبسا بتقاضي رشوة داخل مكتبه
وظائف خالية في شركة الكهرباء
تطبيق أول بروفة لتخفيض أيام العمل على موظفى «التنظيم والإدارة» أول سبتمبر