الشيخ خالد الجندي: ” العلاقة الزوجية في نهار رمضان لا تفسد الصيام بشرط”
خالد الجندي

دائما ما يتسأل المواطنون عن بعض الأشياء التي يحكم فيها الدين  وخاصة في شهر رمضان مخافة عدم قبول الصيام، حيث يلجأ المواطنون إلى مشايخنا العلماء من أجل الاستفسار عن بعض الأسئلة المحرجة التي يجهلون العم الديني بها من اجل تفسيرها مخافة الوقوع في المعصية.

حيث قال  الشيخ ” خالد الجندي”  الداعية الإسلامية وعضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، موضحاً رأي الإمام الأعظم ” أبو حنيفة” في وقوع الزوج بزوجته في نهار رمضان، وحكم الدين في ذلك ، مشيراً  أن العلاقة الزوجية في نهار رمضان لا تفسد الصوم  عند الإمام  في حالة النسيان فقط.

حكم العلاقة الزوجية في نهار رمضان

أشار الداعية الإسلامي ” الجندي” من خلال حواره ببرنامج ” لعلهم يفقهون” والمذاع على فضائية ” دي إم سي”،  ومعه مجموعه من العلماء الأفاضل، حيث ان كل عالم منهم يمثل رأي إمام من الأئمة الأربعة، حيث اكد ان رأي الأمام ” أبي حنيفة”، أن نسيان الفرد لا يفسد العبادة عند الله سبحانه وتعالى، مستشهداً ببعض الأحاديث للنبي صلى الله عليه وسلم، موضحاً أن الفرد الناسي غير الفرد المتناسي.

حيث اكد الشيخ على مكانة المرأة العالية في الدين الإسلامي، مشيراً أن من يتحمل الكفارة في تلك الحالة هو الرجل، وأن المرأة لها مكانة كبيرة في الإسلام عكس ما يعتقد البعض من غير المسلمين ويروجوا لتلك الأفكار العقيمة، ومن يتضح للجميع أن النسيان لا يفسد العبادة.

شاهد الفيديو