التخطي إلى المحتوى

الرئيس عبد الفتاح السيسي ، يعد واجدا من أهم  الشخصيات عربية ومصرية في الوقت الحالي، وذلك بسبب ما يقوم به خاصة بعد منتدى شباب العالم الذي أصبح حديث مصر والعالم أجمع، وينتظر الجماهير المصرية أراء وتصريحاته ويقدم موقع نجوم مصرية أبرز ما صرح به الرئيس خلال حواره اليوم.

 

الرئيس السيسي يتحدث عن الشباب والثورة

قال إن من أهم أسباب الثورات في الدول العربية، وخاصة مصر وسوريا وليبيا هو عدم التواصل مع الشباب، حيث إن بناء الدول والجسور مرتبط بالشباب، بدلا من انضمامهم للجماعات الإرهابية، وسيطرة التطرف على عقولهم.

وأشار السيسي خلال حواره مع صحيفة الشرق الأوسط، إلى أن القوى التي تستهدف مصر هي نفسها التي تستهدف المنطقة، متابعا: “قوى الشر تسعغى لقلب المعادلات وزعزعة الاستقرار في المكان”.

وأضاف “حين نتحدث عن المستقبل، فهذا يعني أننا نتحدث عن الشباب، ونحن نتحدث في مصر عن مجتمع شاب؛ إذ أن 65% من المصريين دون سن الأربعين”.

السيسي يتحدث عن الشعراء والمغنيين الذي يحبهم

وتحدث السيسي  قائلا إن مصر بها العديد من الشعراء والكتاب الكبار، الذين يعدوا ثروة حقيقية، وأولهم الشاعر الكبير أحمد شوقي.

وواصل: “أنا في هذا المجال ابن جيلي، وثروتنا الفنية هائلة، وبالنسبة لي أنا أحب أم كلثوم وعبدالحليم حافظ.. والحقيقة أن مصر أنجبت تجارب فنية رائعة، كما أنها كانت نقطة جذب لعدد غير قليل من الفنانين العرب الذين جاءوا واندمجوا في مناخها الثقافي والفني، وانا مبحبش الألوان الغامقة خالص برده”.

السيسي يشيد بالشباب

واختتم الشباب هم الأمل والقوة والطموح، “أنا عندي إيمان عميق بالشباب وقدراته، أمل وقوة وطموح، وعن ترشحه للرئاسة علق: “ا يناسبني كرئيس أن أجلس يوما واحدا ضد إرادة الشعب المصري وهذا ليس مجرد كلام أقوله فقط أمام شاشات التليفزيون، فهذه قيم أعتنقها ومبادئ أنا حريص عليها وأى رئيس يحترم شعبه ومبادئه لن يظل يوما واحدا في منصبه ضد إرادة شعبه”

← إقرأ أيضاً:



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.