«السيسي» يصدر 4 قرارات جمهورية اليوم الخميس.. والحكومة توافق على 7 قرارات هامة وتتراجع عن أخر يتعلق بالوقود

في أول اجتماع رسمي له بعد توليه مقاليد الحكومة الجديدة، ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماع مجلس الوزراء بتشكيله الجديد، والذي ناقش عددًا من القضايا المهمة، وكذلك الموافقة على عدد من القرارات، قبل أن يخرج الاجتماع بمؤتمر صحفي للمتحدث الرسمي باسم المجلس، كشف خلاله تفاصيل ما دار في الاجتماع، والقرارات التي تمت الموافقة عليها، ورؤية الوزارة الجديدة خلال الفترة المقبلة للأوضاع الاقتصادية وغيرها، في الوقت الذي أصدر فيه الرئيس عبدالفتاح السيسي 4 قرارات جمهورية جديدة.

الموافقة على 8 قرارات

  1. الموافقة على إلغاء الكارت الذكي.
  2. الموافقة على إلغاء بنزين 80 واستحداث بديل آخر بنسبة نقاء “أوكتان 87”.
  3. الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاق قرض برنامج تحسين كفاءة استخدام الطاقة لشركة السويس للبترول، بين حكومة مصر والبنك الأوروبي.
  4. الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الخطاب المتبادل بين حكومة مصر والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية.
  5. الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم 255 لسنة 2006 بإنشاء جامعة خاصة باسم “جامعة النيل”.
  6. الموافقة على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة بمدينة مطروح بالمجان لصالح شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر.
  7. الموافقة على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972، وذلك فيما يتعلق بإضافة كلية الآثار بجامعة دمياط.
  8. الموافقة على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء باستحداث وتطوير عدة تقسيمات تنظيمية بمسميات التخطيط الاستراتيجي والسياسات، والتقييم والمتابعة، والمراجعة الداخلية، والموارد البشرية، وغيرها بوحدات الجهاز الإداري للدولة.

الرئيس يصدر 4 قرارات جمهورية

  1. قرار رقم 232 لسنة 2018 باعتبار إنشاء مشروع الوصلة الحديدية بين قريتي بطرة وبسنديلة بالدقهلية من أعمال المنفعة العامة.
  2. قرار رقم 233 لسنة 2018 باعتبار مشروع معالجة مياه الصرف الصحي بأشمون بالمنوفية من أعمال المنفعة العامة.
  3. قرار رقم 234 لسنة 2018 بتخصيص 21 فدانا من الأراضي المملوكة للدولة بمحافظة كفر الشيخ لإقامة سور حول محطة البرلس للكهرباء.
  4. قرار رقم 243 سنة 2018 باعتبار مشروع تنفيذ محطة الصرف الصحي بمحافظة القليوبية من أعمال المنفعة العامة.