السيسي يصدر قراراً جمهوريا برفع تعريفة الجمارك لـ364 سلعة بزيادة 500%
بالفيديو.. الرئيس السيسي لصحفي أجنبي: أياك أن تكرر تلك الكلمة مرة أخري!

قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بإصدار قراراً جمهوريا جديدا، اليوم الخميس الموافق الأول من شهر ديسمبر 2016، بتعدييل بعض فئات التعريفة الجمركية لبعض السلع ، وذلك وفقا لقرار رقم 538 لعام 2016 وهو تعديل قانون رقم 184 لسنة 2013 والذي كان قد أصدره الرئيس السابق مرسي . 

 

وتضمن هذا القرار زيادة الجمارك علي أكثر من 250 سلعة وذلك وفقا لنشر في الجريدة الرسمية، ويطبق بدءا من يوم الغد الموافق 2 من شهر ديسمبر لهذا العام، علي أن تكون نسبة زيادة التعريفة الجمركية لتلك السلع تتراوح ما بين 50 إلى 500%  لأكثر من 364 سلعة وليس250 سلعة كما كان في قانون عهد المعزول . 

 

وفي هذا الموضوع سنعرض لكم السلع المعرضة للزيادة بعد رفع التعريفة الجمركية الخاصة بها علي إعتبار أنها سلع غير ضرورية أو استفزازية، ومن تلك السلع هي موز الجنة والأناناس والكمثري الأمريكي والمشمش ولبان المضغ “العلكة” ومسحوق الكاكاو والخبز الهش “توست” والكرز .

 

وكان هناك زيادة بنسب متفاوتة في جمارك بعض السلع الخاصة بالتجميل ومنها مياه التجميل والعطور ومستحضرات تجميل الشفاه والعناية بالبشرة والشعر وكذلك الألعاب النارية وثقاب الكبريت والسراجة والتي تعتبر مخصصة للحيوانات وتوابعها بالإضافة إلى سترات وأحزمة النجاة والكمامات والأحذية الأمنة بالإضافة إلى الأحذية الرياضية وكذلك دش الاستحمام وأحجار الجرانيت وأواني المائدة والمطبخ، بالإضافة إلى أقفال الأبواب والشبابيك . 

 

والأجهزة الكهربائية مثل مراوح المكاتب أو الجدران أو الأسقف و”الشفاط” وكذلك الثلاجات والفريزر والميكرويف وأجهزة إعداد القهوة والشاي وأيضا السخانات الخاصة بتسخين المياه التي تعمل بالغاز، وأيضا أدوات الحلاقة مثل أجهزة تصفيف الشعر والحلاقة وايضا الريسيفرات وشاشات التليفزيون البلازما وأيضا ألعاب الفيديو .