السيسي يرد على هاشتاق إرحل يا سيسي لترك منصبه

مصر – أنتقد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تصدر وسم يطالبه بتركه منصبه كرئيس للدولة، وأعرب عن حزنه من المصريين بسبب ذلك بعد أن تصدر الهاشتاق قائمة الأعلى تداولاً في مصر على تويتر، لا سيما أنه يأتي في الوقت الذي يريد السيسي إخراج الشعب المصري من ما أسماه أمة العوز. جاء ذلك خلال إفتتاح المؤتمر الوطني السادس للشباب في جامعة القاهرة.

وأضاف:” عندما أريد أخرجكم من العوز وأجعلكم أمة ذات شأن “تعملوا هاشتاق إرحل ياسيسي وتابع:”أزعل ولا ما أزعل..في دي أزعل

وأوضح السيسي من ضرورة الخروج من العوز الأخلاقي والعلمي والإقتصادي والمعنوي والإجتماعي، وتسائل هل عدم إصلاح الخطاب الديني بسبب الخوف من ضياع الدين، مشيراً إن الإلحاد نتيجة للحال الذي وصلنا إليه بعد أهتزت الناس وتلخبطت.

وأكد على أهمية إصلاح الخطاب الديني مشيراً ان السلام هو الأصل الحرب هي الإستثناء بعكس خلال المئتين عام الأخيرين بسبب الفهم الخاطئ للدين، مؤكداً ان  بناء الإنسان المصري عملية مجتمعية وليست حكومية ، قائلاً إننا لا نمتلك عصا سحرية لبناء الإنسان الذي يتطلب إصلاحاً مجتمعياً.

مصر..السيسي يرقي وزير الدفاع في المؤتمر الوطني للشباب

وأعلن رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي من جامعة القاهرة ترقية وزير الدفاع محمد زكي إلى رتبة فريق أول وجرى ذلك فوق المنصة حيث تم تثبيت شارات رتبته على زيه العسكري من قبل رجل وإمرأة.

وأشار أن قبول زيادة رواتب المعملين وبأقل تقدير بمبلغ 1000 جنيه يحتاج لتكلفة 15 مليار جنيه في السنة وكذلك بالنسبة لأي قطاع آخر يتطلب أموالاً.