السيسى يُصدر قرارات هامة بشأن ألبان الأطفال وقوائم إنتظار المرضى
  • متابعة | محمد هلال .

في إطار سعى الدولة المصرية لتوسيع قواعد العدالة الاجتماعية وإعادة تنسيق وترتيب قواعد الدعم المُقدم منها إلى المواطنين بمختلف المجالات ومنها الصحية والرعاية الاجتماعية، أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى منذ قليل، العديد من القرارات الهامة بشأن قوائم انتظار المرضى الخاصة بالعمليات الجراحية والرعاية الصحية، بالإضافة إلى منظومة إنتاج ألبان الأطفال، ووجه السيسى الحكومة بضرورة الإسراع في تنفيذ تلك التوجيهات والقرارات .. فإليكم التفاصيل كاملة .

قراراتٍ جديدة بشان منظومة الرعاية الصحية بمصر

حيث صرح المُتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير بسام راضى، أن الرئيس المصري اصدر اليوم قراره بمد المنظومة الخاصة بإنهاء القوائم المتعلقة بانتظار المرضى إلى ثلاث سنوات أخرى، وذلك للإنتهاء تماماً من كافة الحالات الحرجة التي تحتاج رعاية ودعم صحي من قبل الدولة، خاصة تلك المُتعلقة بالعماليات الجراحية .

وأشار راضى أن هذا القرار يأتي في إطار الحرص العام من الدولة لتعميم منظومة التأمين الصحية بشكل كامل، كما أن تلك القرارات هي بداية العمل الجاد في إطار المشروع القومي للتأمين الصحي .

كما أصدر الرئيس المصري اليوم قراره، بزيادة إنتاج ألبان الأطفال، وتقديمها للمواطن عبر كافة المنافذ المُخصصة لذلك بسعر التكلفة وفقط .

ويرى مُراقبون أن تلك القرارات هي بداية الثمار الحقيقية، لإعادة هيكلة الدعم المُقدم من الدولة لكي يصل فعلياً لمستحقيه بكافة الإحتياجات والمجالات التي تمس حياة المواطن فعلياً وبشكلٍ يومي .