الرئيس يصدر 5 قرارات جمهورية هامة أبرزها ما يتعلق بقادة الجيش وتفاصيل مناقشة البرلمان لقانون رواتب الداخلية “42 ألف للواء”
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أصدر اليوم الخميس السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي 5 قرارات جمهورية هامة، وجاءت هذه القرارات كالتالي:
أولاً: التصديق على قانون رقم 159 لعام 2018، والمتعلق بفرض ضريبة على الدخل الحاصل من بيع وشراء العقارات المبنية وتصل قيمتها إلى 2.5%.
ثانياً: كما أصدر الرئيس قانون رقم 160 لعام 2018 بقانون هيئة الشرطة وتعديل بعض أحكامه، فيما يتعلق بالتنحي وتشكيل المجلس التأديبي.
ثالثاً: كما صدق اليوم السيد الرئيس على القانون رقم 161 والذي يتعلق بمعاملة الكبار من قادة الجيش المصري، وذلك فيما يتعلق بمسألة الاستدعاء.

وشمل قانون معاملة قادة الجيش المصري أيضاً عدم إجراء أي قرار قضائي ضدهم أو محاسبتهم عن أي فعل إلا بإذن من المجلس العسكري، ويسري هذا القانون على جميع المخاطبين به خلال فترة تعطيل الدستور إلى بداية انعقاد مجلس الشعب.
رابعاً: كما أصدر سيادته القرار 321 لعام 2018 بنزع ملكية أحد العقار في دمياط لبناء مدرسة عليها.
خامساً: كما أصدر الرئيس قراراً بتعيين 120 نائب لرئيس هيئة قضايا الدولة.

تفاصيل إضافة المواليد على بطاقات التموين من عامين وحتى 16 سنه

تفاصيل حذف 1.2 مليون مواطن من بطاقات التموين

علاء مبارك يطلب من متابعيه الدعاء لإعلامي شهير بعد تعرضه لحادث

ومن جهة أخرى وبحسب مصراوي نقلاً عن النائب البرلماني النائب عبد المنعم العليمي أحد أعضاء اللجنة التشريعية والدستورية بالبرلمان، أنه يتم مناقشة مشروع بتعديل قانون الشرطة فيما يتعلق بمرتباتهم ومنحهم الحد الأقصى للأجور، على أن يحصل رتبة اللواء على 42 ألف جنيه شهرياً، أما رتبة عميد فيحصل على 90% من قيمة الحد الأقصى للمرتبات، ويأتي هذا القانون تقديراً لرجال الداخلية وجهودهم في حفظ الأمن بالبلاد.