التخطي إلى المحتوى
الرئيس السيسي يشرح فكرة مؤتمر الشباب وكيف جاءت الفكرة والهدف منها
الرئيس السيسي يشرح فكرة مؤتمر الشباب وكيف جاءته الفكرة والهدف منها

أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم، في كلمته اليوم في الجلسة الافتتاحية لملتقى الشباب العربي والإفريقي في أسوان ، من أين جاءت فكرة مؤتمر أو ملتقى لشباب العالم في مصر،  فقال انه كانت لديه مشكلة في وجود طريقة في التواصل بينه وبين الشباب وكيفية تواصل شباب مصر مع شباب العالم وإفريقيا.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي انه فكر في عمل برنامج تلفزيوني أسبوعي يتيح له التواصل بينه وبين الشباب، ولكنه وجد أنها فكرة غير مجديه ، فاقترح عليه احد الشباب بعمل ملتقى أو مؤتمر يجمع شباب من مختلف دول العالم وأفريقيا يلتقون ويتناقشون في مشاكل مجتمعهم.

وأشار  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية انه بالفعل تم أخذ فكرة هذا الشاب وبداء العمل على تنفيذها  وقمنا بعمل مؤتمر الشباب الأول والذي كان في شرم الشيخ، ثم كان مؤتمر الشباب الإفريقي والعربي في أسوان.

وأكد الرئيس السيسي على أننا حريصون على تنظيم مؤتمر الشباب كل ثلاث شهور وذلك من اجل تواصل الشباب ومناقشة مشاكلهم ومشاكل مجتمعاتهم .

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي أن التحديات التي تواجه الشباب في مصر وفي إفريقيا وفي العالم كثيرة ويجب الإصرار من اجل التغلب على كل هذه التحديات ويجب الالتقاء من اجل العمل على النقاش والتحاور من اجل حل مشاكل الشباب، وحل المشاكل في المجتمعات والتحديات الإرهابية أو التطرف الفكري والإرهابي.

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.