التخطي إلى المحتوى
الرئيس السيسي : ممكن نصدر العلماء والشباب المبدع إلى جميع دول العالم بشرط  نسبة من إنتاجهم العلمي
الرئيس السيسي : ممكن نصدر العلماء والشباب المبدع إلى جميع دول العالم بشرط نسبة من إنتاجهم العلمي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي  أن البحث العلمي صناعة لها مفرداته التي يجب أن نعترف بها، وفي مصر لا تتوفر كل المفردات الخاصة بصناعة البحث العلمي، ولكن يوجد في مصر العنصر البشري والعقول البشرية التي تفوق علميا الكثير من دول العالم.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي انه من الممكن أن نصدر الكفاءات والعقول البشرية للدول العلمية أو دول العالم المتقدم، لكي تنمي قدراتها في البحث العلمي والاختراع، بشرط أن نستفيد من الإنتاج أو المنتجات العلمية التي تنتجها العقول المصرية في مجال البحث العلمي، ويكون لنا نسبة لأنه ابن من أبناء مصر .

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته وتعليقه على الحلقة النقاشية عن البحث العلمي والصحة في مصر، بان مصر ليس لديها أي مانع من تصدير العقول المصرية إلى جميع دول العالم لكي يستكملوا أبحاثهم ودراستهم العلمية من اجل الإنسانية .

وصرح الرئيس عبد الفتاح السيسي بان مصر من الدول التي تحاول التقدم بالبحث العلمي وتوفر ما لديها من إمكانيات علمية لشباب الباحثين في حدود ما يتوفر لديها من إمكانيات، وانه عندما نحلم بشي أو نخطط لشي يجب أن نسائل أنفسنا دائما “بكام ومنين” ، فعندما شرعنا في حملة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي كان لابد أولا من توفير الإمكانيات المادية لهذه الحملة لكي تنطلق .

وأشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بدور احد الشباب بوزارة الصحة في تطوير منظومة البرامج الإلكترونية أو السوفت وير التي تعمل به  وزارة الصحة، وان الشاب أيسم صلاح الموظف بوزارة الصحة احد العقول المصرية الشابة الذي استطاع عمل منظومة إلكترونية وسوفت وير يفوق الكثير من شركات ودول العالم في مجال البرمجيات.

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.