الحكومة المصرية تكشف حقيقة الشائعات ال 7 التى انتشرت خلال 3 أيام الماضية
الحكومة المصرية تكشف حقيقة الشائعات ال 7 التى انتشرت خلال 3 أيام الماضية

انتشرت خلال الأيام القليل الماضية ، وعلى مدار الثلاث أيام الماضية بعض الشائعات، والتي أحدثت بلبلة وقلق بين المواطنين في مصر، لذلك قامت الحكومة المصرية عن طريق مركز المعلومات ومركز دعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء بتوضيح حقيقة هذه الشائعات .

الاشاعات

وقال مجلس الوزراء انه خلال الثلاث الأيام الماضية قد تم رصد 7 شائعات بين المواطنين في مصر ولذلك وجب تصحيح وتوضيح حقيقة هذه الشائعات ، ومن هذه الشائعات التي انتشرت خلال الفترة القليلة الماضية هي تسمم اللحوم المطروحة في المجمعات الاستهلاكية ، وإشاعة أخري تقول أن وزارة الري أصدرت تعليمات بتحديد حصة يومية قدرها ثلاث لتر لكل مواطن وذلك من اجل سد العجز المائي.

ومن الإشاعات المنتشرة بشكل كبير كانت عن وزارة التموين وهى رفع سعر رغيف الخبز المدعم وتقليل حصة المواطن من رغيف الخبز اليومية، لذلك اصدر مجلس الوزراء ردا على هذه الشائعات وهو ما إذاعته قناة اكسترا نيوز الفضائية لتوضيح حقيقة هذه الشائعات .

اشاعة اللحوم ورد وزارة الزراعة

أما عن تسمم اللحوم المعروضة في المجمعات الاستهلاكية والتي قامت الدولة المصرية بطرحها بمناسبة عيد الأضحى المبارك، تواصل مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بوزارة الزراعة والتي نفت صحة هذه الإشاعة وأكدت على صحة وسلامة اللحوم وخلوها من اي أمراض، وان كل هذه شائعات لا يوجد لها اي  أساس من الصحة .

اشاعة المياة ورد وزارة الري

أما عن مطالبة وزارة الري بمطالبة كل مواطن باستخدام ثلاث لترات على مدار اليوم، نفت وزارة الري هذا الكلام وان ذلك إشاعة، هدفها إثارة الخوف بين المواطنين ، وأشارت وزارة الموارد المائية والري لوجود إستراتيجية تتكون من أربعة موارد تهدف إلى توفير المياه للمصريين حتى عام 2050.

اشاعة الخبز ورد وزارة التموين

ونفت وزارة التموين صحة إشاعة صحة زيادة سعر رغيف الخبز، ونفت أيضا صحة خبر آو إشاعة تقليل حصة المواطن من الخبز،وان حصة المواطن من الخبز كما هي وهى عدد5 أرغفة،وفى حالة عدم صرف حصة الخبز من قبل المواطن كاملة طوال الشهر يقوم باستبدالها بنقاط الخبز.

الجدير بالذكر ان الاشائعات بدأت تنتشر بشكل كبير مع رحيل جماعة الاخوان المسلمين المحظورة، حيث تقوم الجماعة الارهابية بنشر هذه الاشاعات من اجل اثارة البلبة فى المجتمع المصري واثارة الخوف والقلق بين المصريين ,