التموين تقدم تيسيرات جديدة لإضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية… تعرف عليها
تيسيرات جديدة لإضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية

فى إطار سعيها لتسهيل الإخزاءات اللازمة المتبعة لإضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية ، أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي عدة توجيهات لمكاتب التموين والمديريات التموينية بمختلف المحافظات،  تتضمن تبسيط الإخزاءات المتبعة عند إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية  وذلك وفق القرار الوزاري المنظم لعملية إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية في الفترة من الأول من أغسطس الجاري ولمدة ثلاثة أشهر.

والتوجيهات التي أرسلها وزير التموين والتجارة الداخلية لمكاتب التموين وللمديريات التموينية جاءت كالتالي:-

1- إلغاء البحث الاجتماعي كشرط  ضروري للتقدم لإضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية وذلك للعمالة الموسمية المؤقتة غير المنتظمة والغير مؤمن عليهم.

2- بالنسبة لأصحاب المعاشات فإنه يكتفى بتسجيل الرقم التأميني للمعاش.

3- بالنسبة للمقيدين بمشروع تكافل وكرامة وأصحاب معاش الضمان الاجتماعي فإنه تم الاكتفاء بتقديم صورة من كارت الفيزا الخاص بالمعاش.

4- يمكن لأصحاب بطاقات التموين بدل التالف أو الفاقد أو بطاقات الفصل الاجتماعي إضافة المواليد الجدد.

5- لن يتم إضافة المواليد الجدد على بطاقة الجد للأم إلا إذا كانت أرملة أو مطلقة.

من الجدير بالذكر بأنه وفقاً لتصريحات مسئولي وزارة التموين والتجارة الداخلية فإن عدد المواليد الجدد الذين سوف يتم إضافتهم على البطاقات التموينية سوف يبلغ نحو 6 مليون طفل، وذلك بعد أن يتم تنقية البطاقات التموينية من نحو 6 مليون مواطن من على البطاقات التموينية من الفئات الآتية:-

الوفيات – المهاجرين خارج مصر لفترة طويلة تزيد على 6 أشهر – المكررين على أكثر من بطاقة تموينية- البطاقات ذات الأرقام الوهمية.