التخطي إلى المحتوى

مع بداية عام 2019 بدأ البحث بشكل كبير عن الأخبار والموضوعات الهامة المرتبطة في حج القرعة 2019 ولذلك شهدت المواقع الإلكترونية موضوعات كبيرة ومهمة جداً عن الحج مثل أسعار الحج السياحي وشروط التقديم في الحج قرعة وزارة الداخلية في مصر حيث يتم عرض كل التفاصيل الهامة والتي تفيدك في التقدم للحج هذا العام من خلال الخدمات والأسعار وجميع التفاصيل التي ينبغي معرفتها ومن المعروف أن الحج له مستويات يتم من خلالها توزيع المتقدمين حسب الأسعار والطلبات المقدمة ولك في هذا المقال كل الأسعار الخاصة بحج السياحة وحج القرعة وحج الجمعيات ونوفي لك كل التفاصيل أول بأول.

موعد قرعة الحج المصرية 2019 في جميع المحافظات

وأعلنت الوزارة عن فتح أبواب التقدم لقرعة الحج للعام الجاري 2019، وذلك في شهر مارس، ولك يتم تحديد أي تفاصيل بخصوص النتيجة إعلان النتيجة، علي أن تكون القرعة في شهر مارس أي قبل حلول شهر رمضان المبارك، وفي حالة تواجد أي تفاصيل أخري سوف نوضحها علي الفور،  وفقا لما كشفت عنه الوزارة على الموقع الرسمي لها على شبكة الإنترنت؛ حيث تقدم وزارة الداخلية على الموقع الإلكتروني لها العديد من الخدمات الصوتية للزائرين، فضلا عن توفير رقم مختصر للتواصل مع ممثلي المنظومة، وكذلك توفر خدمة التواصل والاستفسارات عبر موقعها الإلكتروني.

شروط التقدم لقرعة الحج 2019

ويمكن للمواطنين المصريين التقدم لقرعة الحج 2019، ولكن ينبغي توافر العديد من الشروط والضوابط ومنها ما يلي:

  • أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
  • أن تكون بطاقة الرقم القومي سارية.
  • تدوين البيانات الخاصة بالتقدم من واقع البطاقة الشخصية له، ويتم رفض الطلب في حال كانت البطاقة منتهية الصلاحية.
  • ينبغي عدم التقدم بالعديد من الطلبات التي تحمل نفس اسم الشخص، وإلا سيتم رفض كافة الطلبات المتكررة وقبول الطلب الذي يدون به محل الإقامة الموجود على البطاقة الشخصية.
  • ينبغي مرور 5 سنوات على أداء الفريضة من قبل، مهما اختلفت الطريقة التي تم من خلالها أداء الحج سواء كانت عبر وزارة التضامن أو القرعة أو غيرها.
  • ينبغي أن يكون المتقدم من الرجال أقل من 25 عام.
  • ألا يقل سن المتقدم من الإناث عن 45 عام.

الأوراق المطلوبة للتقديم في قرعة الحج المصرية

وهناك عدة مستندات مطلوبة للتقديم في قرعة الحج المصرية التابعة لوزارة الدخلية.

  • توفر جواز سفر دول مُميكن وهذا للفائزين وللمرافقين إن وجد.
  • لا تقل صلاحية جواز السفر عن سنة وسوف يتم رفض جواز السفر المُجدد الصلاحية من الداخل فقط وذلك لعدم قبول البيانات عند الإدراج.
  • إما في حالة عدم تواجد جواز سفر فيجب على المديرية بإخطار الإدارة العامة للشئون الإدارية، قبل الحصول على التكاليف الخاصة بالحج قبل اتخاذ اللازم، ويجب أن يتم إرفاق جواز السفر الخاص بالمحرم مع جواز السيدة المرافقة له.

شروط سفر المرافق في قرعة الحج المصرية التابع لوزارة الداخلية

ومن الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية تسمح لكل فائز بفرصة زيارة بيت الله الحرام أن يدرج معه مرفق بداية من سن يوم أوكثر، على أن يستوفي جميع الشروط وتوفير كافة المستندات ولكن هناك عدة شروط وسوف نعرضها معكم الآن:-

  • الحد الأقصى من القرابة للحجاج بعد الفوز أن يكون درجة القرابة من الدرجة الرابعة.
  • وفي حالة عدم التمكن من إثبات صلة القرابة وذلك عن المرافق الوجوبي فيجب إحضار مرافق أخر، وأن لم يتمكن فسوف يتم إلغاء الطلب بالكامل.

قد يهمك..

رابط نتيجة قرعة الحج المصرية 2019

وفي حالة الانتهاء من تسجيل جميع المتقدمين في قرعة الحج المصرية سوف يتم الإعلان عن نتائج القرعة، وسوف ننتظر معكم إعلان النتيجة فقط تابعونا ليصلكم كل جديد، وسوف يتم الإعلان النتيجة قريبًا عبر موقع وزارة الداخلية، ومن ثم الإعلان عن أسماء الفائزين في قرعة الحج المصرية، وسوف نعرض عليكم في حالة توفر النتيجة كافة التفاصيل الخاصة بأسعار الحج.

الفائزين في قرعة الحج.. قريبًا

أولا قم بالدخول إلى الرابط المباشر لـ “بوابة الحج المصرية” كما هو موضح بالصور، ثم أدخل الرقم القومي الخاص بالاستعلام، ثم ادخل رقم المصنع، الموضح في الصورة الثانية.

قرعة الحج
قرعة الحج

صورة توضح رقم المصنع الخاص بالاستعلام عن قرعة الحج المصرية من خلال بوابة الحج الإلكترونية.

رقم المصنع في قرعة الحج
رقم المصنع في قرعة الحج

 

الدخول على موقع التقديم على حج القرعة لعام 2019

يتم التقديم على موسم الحج في عام 2019 التابعة لوزارة الداخلية من خلال الدخول عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بالموقع الرسمي أو الاتصال برقم التليفون وذلك من خلال الرسائل الصوتية ويقوم المواطن الراغب في التقدم للحج بتقديم كافة الطلبات على الموقع أو من خلال التقدم لأي مركز أو قسم تابع لمحل إقامتك ويتم من خلال موقعنا عرض كافة الروابط الرسمية الخاصة بتسجيل الدخول على الموقع أو الاتصال على الرقم التالي: (27983000 – 02).

ولك قائمة بالشروط الوافية والكاملة لحج القرعة لموسم 2019 :

قامت وزارة الداخلية بعرض كافة الشروط والمواصفات التي يمكن من خلالها التقدم لجميع الراغبين وتتمثل في الأتي :

على جميع المتقدمين لقرعة الحج هذا العام أن يكونوا من الجنسية المصرية وذلك شرط لابد من توافره وفي حالة الإخلال بهذا الشرط لا يحق له التقدم  على جميع المواطنين المتقدمين لقرعة الحج التأكد من أن بطاقة الرقم القومي سارية بالإضافة لجميع الشروط السابق ذكرها كاملة.

كما أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي أن هناك زيادة تصل لنسبة 10 % عن العام الماضي وذلك بعد موافقة مجلس الأمناء حيث تم إقرار جميع التعاقدات والأوراق الرسمية الخاصة بالفنادق والخدمات التي ستقدمها المملكة العربية السعودية لجميع المواطنين المصريين القادمين في موسم الحج لهذا العام حيث ان هناك منطقة مركزية حول الحرم المكي يتم فيها حجز كافة الفنادق المحيطة بالحرم وفقاً لأسعار خاصة  يتم معرفتها وعرضها من خلال موقعنا ولكل مستوى فندي أسعاره الخاصة به فالفنادق الخمس نجوم تختلف عن الأربع والثلاث نجوم.

ومن الجدير بالذكر أن غادة والي قامت بعمل مقارنة واضحة بأسعار الحج مقارنة أسعار هذا العام بالعام الماضي وأقرت أن نسبة زيادة الأسعار لا تزيد عن 10% وذلك كما سبق الذكر انه يختلف حسب المستوى.



التعليقات

  1. لو سمحت مشمعنا يعنى نزلتو اسامى الوادي الجديد وجنوب سيناء لو سمحت عاوزين اسماء الفائزين فى محافظه ألغربيه تنزل برجاء الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.