التخطي إلى المحتوى

قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتعديل وزارى مفاجئ حيث شمل العديد من التعديلات الوزارية , بما فيهم وزير الداخلية , و الاتصالات , و التعليم , و قد قام الوزراء الجدد باداء اليمين الدستورى امام الرئيس عبد الفتاح السيسى , و المهندس ابراهيم محلب , رئيس الوزراء .

و فيما يلى نبذة مختصرة عن وزير الداخلية الجديد , و وزير التربية و التعليم , و وزير الاتصالات .

– الدكتور محب محمود كامل الرافعى وزيرا للتعليم

شغل الدكتور محب العديد من المناسب على المستوى التعليمى و كان اخرها , الرئيس التنفيذى للهيئة العامة لمحو الامية و تعليم الكبار منذ عام 2013 , كما انه يتمتع بخبرات عالية على مستوى التعليم , كما انه عمل بالعديد من المشروعات البحثية , هذا بالاضافة الى اشرافه على العديد من رسائل الماجستير و الدكتوراه , كما انه عين ايضا رئيس مركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس .

– اللواء مجدى محمد عبد الغفار وزايرا للداخلية

تخرج اللواء مجدى محمد عبد الغفار من كلية الشرطة فى عام 1974 , و عين خلالها فى الامن المركزى برتبة ملازم اول , و فى عام 1977 تم تعيينه فى امن الدولة , و فى عام 1993 تم ندبه للعمل فى وزارة الخارجية , و فى عام 1995 تم اعادته مرة اخرى الى جهاز امن الدولة , الى ان انتهى به المطاف و عين رئيسا لجهاز الامن الوطنى .

يمتلك اللواء مجدى محمد عبد الغفار العديد من الخبرات و المهارات فى العمل الشرطى , و بالاضافة الى انه كان يعمل فى اقسام الشرطة , و فى امن الدولة , كما انه تخصص فى العمل التطرفى , و الطائفى , كما انه ساهم بشكل كبير فى تحديثات جهاز الشرطة .

– المهندس خالد على محمد نجم وزيرا للاتصالات

ولد المهندس خالد فى 22 يوليو من عام 1960 , و يحمل العديد من المؤهلات التعليمية , فهو حاصل على بكالريوس الهندسة من جامعة عين شمس , و فى عام 1992 حصل عبى دبلوم ادارة مشاريع من الجامعة الامريكية , و فى عام 2010 حصل على ماجستير نظم النقل الذكية من جامعة النيل . كما انه شغل العديد من الوظائف الهامة مثل , مدير قطاع التكنولوجيا فى الشرق الاوسط و شمال افريقيا , و رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للبريد منذ عام 2014 الى ان تم ترشيحه لمنصب وزيرا للاتصالات .

← إقرأ أيضاً:



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.