بعد شائعة البيض الصينى البلاستيك | وزارة الزراعة تصدر بياناً تؤكد بأن البيض المصري آمن تماماً

انتشرت في الآونة الأخيرة شائعات عن البيض الصينى البلاستيك، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر، كما انتشرت عديد من الفيديوهات التي تؤكد بأن هناك مصانع في الصين تقوم بتصنيع “البيض” وتصديره إلى العديد من الدول، وعلى رأسها دول عربية منها دول المغرب العربى، الأمر الذي فتح مجالاً أمام مروجى الشائعات بأن هناك بيض صينى بلاستيك في الأسواق المصرية.

من جهتها أصدرت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة بياناً عما تناولته مواقع السوشيال ميديا عن انتشار بيض صينى مصنوع من البلاستيك في الأسواق المصرية، والتي وصفت الخبر بأنه شائعات تفتقد العقلانية وغير مبررة.

وأكدت نائب وزير الزراعة على أن مصر لديها اكتفاء ذاتى من بيض المائدة، وبأن مصر لا تستورد البيض نهائياً بل بدأنا بالفعل بتصدير البيض المبستر.

وأكدت على أن وزارة الزراعة لديها العديد من منافذ البيع في محافظات مصر بالتعاون مع اتحاد الدواجن، للحفاظ على الأسعار في السوق المصرية، مؤكدة على ضرورة تحرى الدقة في تدأول المعلومات، وبأن البيض المصري آمن تماماً ويخضع للاشتراطات الصحية المعتمدة وفق معايير الأمان.

على الجانب الآخر نفي رئيس شعبة الدواجن للغرفة التجارية بالقاهرة الدكتور عبدالعزيز السيد ما تردد عن تدأول بيض صينى بلاستيكى في الأسواق المصرية، وأكد على أن مصر لا تستورد البيض، بل إن إنتاجنا يتراوح سنوياً بين 11 إلى 12 مليار بيضة تكفي وتزيد عن حاجة السوق المصرى، ومؤكداً على أن تلك الإشاعات عارية تماماً من الصحة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد