البترول تعلن تقسيط توصيل الغاز الطبيعى للمنازل ب 30 جنيه فقط فى الشهر
تقسيم رسوم الغاز الطبيعي للوحدات السكنية

أعلنت وزارة البترول أمس الأربعاء 25 يوليو 2018 في قرار رسمي للوزارة اليوم بتقسيط رسوم الغاز الطبيعي وبدون فوائد وذلك للوحدات السكنية، كما أعلنت بأن قيمة القسط الواحد سوف يصل نحو 30 جنية وذلك على مدار 6 سنوات دون أي فائدة، وسوف يتم تحصيل رسوم القسط على الفاتورة الشهرية الخاصة بالغاز الطبيعي.

فيما صرح حمدي عبد العزيز المتحدث الرسمي بأن قرار تقسيط رسوم الغاز الطبيعي للمنازل لتخفيف الضغط على المواطنين من أعباء، كما أن الوزارة تسعي بشكل كبير لتوصيل الغاز لعدد كبير من المنازل في وقت قصير.

رسوم تقسيط الغاز الطبيعي

من المتوقع أن يصل الغاز الطبيعي لنحو أكثر من مليون وحدة ومن المُقدر أن تكون التكلفة نحو 4.2 مليار جنية بنهاية العام المالي الجاري، الجدير بالذكر أن وزارة البترول قامت بتوصيل الغاز لثماني محافظات في أكثر من 12 مدينة مختلفة.

تكلفة القسط الشهريمدة القسط الفوائد
30 جنية6 سنوات(72 شهر)بدون فوائد

الجدير بالذكر أن الحكومة المصرية رفعت أسعار الغاز الطبيعي في الأيام القليلة الماضية وحددت نسبة الزيادة طبقاً لثلاث شرائح، الشريحة الأولي والتي يكون استهلاكها من بين صفر وحتى 30 متر مكعب زيادة بنسبة 75% ليكن سعر المتر المكعب 1.75 جنية، وعن الشريحة الثانية والتي يُقدر استهلاكها من بين 30 وحتى 60 متر مكعب وصل سعر المتر المكعب نحو 2.5 جنية بزيادة وصلت 42.8%، وأخيراً الشريحة الثالثة التي تزيد استهلاكها عن 60 متر مكعب وصلت الزيادة بنسبة 33.3% ليكن سعر المتر الكعب 3 جنية.

الشريحةمعدل الاستهلاكسعر المتر المكعب
الأوليصفر-301.75
الثانيةمن 30 وحتى 602.5
الثالثةأكثر من 603