الانتخابات الرئاسية القادمة والجدول الزمنى للانتخابات وأسماء المرشحين المحتملين
الانتخابات الرئاسية
     

يسأل الكثير عن موعد الانتخابات الرئاسية المصرية القادمة، وعن الجدول الزمنى للانتخابات، وسنرصد فى مقالنا هذا من خلال موقعنا نجوم مصرية كل ما يتعلق بالانتخابات الرئاسية المصرية المقبلة من فترة الدعاية الانتخابية تصويت المصريين بالخارج وأسماء المرشحين وسيرتهم الذاتية، وسنتحرى كل الدقة فى معلوماتنا وسنحرص أن تكون من مصادرها الرسمية والموثوقة.

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية

الانتخابات الرئاسية

متى موعد الانتخابات الرئاسية، منذ أيام قليلة كشفت الهيئة الوطنية للانتخابات التى شكلها الرئيس عبد الفتاح السيسي، الرئيس الحالي لجمهورية مصر العربية، عن الجدول الزمنى للانتخابات الرئاسية، من موعد لتقديم أوراق المرشحين، لموعد الفترة الدعائية ومدتها، وموعد التصويت للمصريين بالخارج والداخل كالتالى:

  • يتم فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة من 20 الى 29 يناير.
  • تعلن قائمة المرشحين الأولية فى 30و31 يناير.
  • تعلن قائمة المرشحين النهائية فى 24 فبراير.
  • فترة الدعاية الانتخابية من يوم 24 فبراير الى 23 مارس.
  • انتخابات المصريين بالخارج ستكون أيام 16و17و18 مارس.
  • انتخابات المصريين بالداحل ستكون أيام 26و27و28 أبريل.

المرشحين المحتملين للرئاسة

أعلن الكثير رغبته فى خوض الانتخابات الرئاسية، ولكن لم يتعدى الامر مجرد الاعلان، فمنهم من تراجع ومنهم من يفكر، وسنعرض حالة كل المرشحين المحتملين على حدة كالتالي:

  • الفريق أحمد شفيق: بعد أن اعلن رغبته فى الترشح للرئاسة، وعودته الى مصر، فقد قرر التراجع عن الترشح وكانت أسبابه أنه عندما عاد الى أرض الوطن تفهم الكثير وأطلع على الكثير من الأوضاع فى مصر مالم يراه وهو فى الامارات.
  • خالد على: أعلن عن ترشحه فى مؤتمر صحفى، وهو الأن يعكف مع حملته فى جمع التوكيلات المطلوبة كشرط للترشح.
  • محمد أنور السادات: صرح “محمد أنور السادات” انه سيعلن عن موقفه النهائى من الترشح للرئاسة يوم الأثنين القادم فى مؤتمر صحفى.
  • الفريق سامى عنان: أعلن حزب مصر العروب الديمقراطى عن ترشيحه للفريق “سامى عنان” مرشحا للحزب فى انتخابات الرئاسة القادمة، وحتى الان لم يعلن “عنان” عن موقفه النهائى.
  • الرئيس الحالى عبد الفتاح السيسى: حتى الان لم يعلن الرئيس الحالى عما اذا كان سيرشح نفسه لفترة رئاسية أخرى أم لا.
سامى عنان وشفيق
سامى عنان وشفيق

سامى عنان يعلن ترشحه رسمياً للانتخابات

أعلن الفريق سامي عنان  ترشحه للانتخابات الرئاسية بمصر، المقرر انعقادها في مارس المقبل، وصرح عنان أن قرار ترشحه للانتخابات  لمواجهة مشكلات كثيرة تعاني منها مصر مطالباً المصريين باختيار من يرونه مناسباً لقيادة مسيرة بلادهم، وقد عين المستشار هشام جنينة نائباً له، والدكتور حازم حسني الأستاذ بجامعة القاهرة نائباً آخر له ومتحدثاً رسمياً باسم حملته الانتخابية.

حزب “أحمد شفيق” يتبرأ من دعم سامى عنان

انتشرت أخبار على صفحات التواصل الاجتماعى بدعم حزب الحركة الوطنية المصرية المحسوب على الفريق “أحمد شفيق” للفريق “سامى عنان” فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، ولكن سرعان ما نفى الحزب على لسان متحدثه الرسمي الاستاذ “خالد العوامى”، وأكد “العوامى” أن الحزب مازال يدرس المرشحين ولن يتخذ قرارا بدعم أى منهم الا بعد غلق باب الترشح وعرض الأمر على المؤسسات الرسمية في الحزب.

أحمد شفيق
أحمد شفيق

“مصر العروبة”: سامي عنان لن يتراجع عن الترشح

 أجرى المتحدث الرسمى باسم حزب مصر العروبة الديمقراطى، السيد سامي بلح، مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى، فى برنامج هنا العاصمة، وأوضح أن الفريق “سامى عنان” لن يتراجع عن قرار الترشح، وأنهم الان فى مرحلة جمع التوكيلات، وأنهم فوجئوا أن اسم الفريق “عنان” لم يدرج مع أسماء المرشحين للرئاسة فى مكاتب الشهر العقارى، وأنهم يواجهون تعنت صريح فى عمل التوكيلات.
سامي عنان
سامي عنان

فى انتظار الفريق عنان

حتى الان لم يخرج الينا الفريق “سامى عنان” ليعلن بنفسه عن ترشحه لانتخابات الرئاسة، وقد أوضح المتحدث الرسمى لحزب مصر العروبة الديمقراطى أن “عنان” سيظهر فى مؤتمر صحفى عند الانتهاء من جمع التوكيلات، والى الان لا يمكن التنبؤ هل سيكمل “عنان” المنافسة أم سيتراجع كما حدث فى 2014.

“أبو الفتوح” يعلن عدم ترشحه للرئاسة

قررت حركة طلاب مصر القوية عمل توكيلات للمحامى خالد على، بعد استطلاع رأى أقامته، وقرر 70 % المشاركة فى عمل التوكيلات، بينما قرر 30% المقاطعة، فيما أعتذر الدكتور “عبد المنعم أبو الفتوح” عن الترشح فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، لغياب المناخ السياسى ومحاصرة المجال العام، وغياب الحريات، والتضييق عليه من جميع وسائل الإعلام.

عبد المنعم ابو الفتوح
عبد المنعم ابو الفتوح

السادات يتراجع عن ترشحه للرئاسة

تراجع البرلمانى السابق “محمد أنور السادات” عن قراره بالترشح لانتخابات الرئاسة القادمة، وقد برر هذا التراجع بسبب حملة التشويه الممنهجة فى وسائل الاعلام منذ اعلانه نية الترشح، ودعا الشباب الى المشاركة فى الانتخابات من أجل فتح المجال العام مرة أخرى.

محمد أنور السادات
محمد أنور السادات

الوفد يعلن دعمه للسيسى بانتخابات الرئاسة 2018

أعلن حزب الوفد دعمه الكامل للرئيس عبد الفتاح السيسى من أجل ترشحه لفترة رئاسية ثانية لاستكمال ما بدأه من إنجازات، وترك الوفد حرية الاختيار لأعضاءه، خاصة وأنه لا يوجد مرشح من أبناء الوفد.

حزب الوفد
حزب الوفد

مرتضى منصور يعلن ترشحه للرئاسة

أعلن المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك الحالى، نيته على خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، من خلال مداخلة تليفونية مع أحمد موسى فى برنامج “على مسئوليتى”، ووعد بإيجاد حلول لمعظم المشكلات التى تواجه المجتمع المصرى من بطالة وباعة جائلين ومصانع مغلقة.

مرتضى منصور
مرتضى منصور

الهيئة الوطنية للانتخابات

قد تم تشكيل الهيئة الوطنية للانتخابات عن طريق السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، من أجل متابعة مهامها فى الانتخابات الرئاسية القادمة 2018 كالتالى:

  • تم تعيين المستشار لاشين إبراهيم محمد لاشين رئيسا للهيئة.

وتم اختيار أعضاء الهيئة كالتالى

1- المستشار محمود محمد حلم

2-المستشار محمود محمد عبد الحميد

3-المستشار ياسر السيد احمد الصعيدى

4-المستشار احمد عبد الحميد حسن

5-المستشار فارس سعد حنضل

6-المستشار هانى محمد على

7-المستشار عبد السلام محمود عبد السلام

8-المستشار محمد ابو ضيف باشا

9-المستشار خالد يوسف

منظمات المجتمع المدنى

قامت الهيئة الوطنية للانتخابات بإصدار قرار في الجريد الرسمية بمد فترة تلقى طلبات منظمات المجتمع المدني

المصرية والدولية لمتابعة انتخابات الرئاسة 2018 الى يوم 22 يناير.

نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم مقال مميز، وسوف نقوم بتحديث المقال يوميا لرصد أحدث الأخبار المتعلقة بالانتخابات،

وعند وجود أى استفسار نرجو ترك تعليق وسوف نقوم بالرد عليكم فى أسرع وقت.